Widgets Magazine
05:56 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    تحرير الرقة

    مسؤول روسي: واشنطن تسعى لتحويل الرقة إلى عاصمة لسوريا لا يترأسها الأسد

    © REUTERS / RODI SAID
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن النائب الأول لرئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد الروسي، فرانتس كلينتسيفيش، أن التحالف الغربي، بتمويله يسعى لتحقيق أهداف انفصالية وهي تحويل مدينة الرقة إلى عاصمة لسوريا أخرى، لا يكون بشار الاسد رئيسا لها.

    وقال كلينتسيفيش للصحفيين: " إن تخصيص ملايين الدولارات واليورو بشكل عاجل لـمدينة الرقة هو مثال آخر على استخدام التحالف، التي تقوده الولايات المتحدة لازدواجية المعايير في سوريا، مثال على الفصل إلى مقربين وغرباء ".

    ويعتقد كلينتسيفيش، أنه يكمن وراء كل هذا خلفية سياسية واضحة،  والأمر هنا ليس فقط في سعي الحلفاء لإخفاء بسرعة آثار القصف الوحشي لطيرانهم  .

    وأضاف السياسي: "في اعتقادي، أولا، هناك محاولات انفصالية لتحويل الرقة إلى مركز سوريا أخرى، سوريا التي لا يترأسها بشار الأسد ".

    وخلص كلينتسيفيش: " واستعادة الحياة السلمية في المدينة  مجرد عذر مزيف".

    يذكر أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة، كان قد أعلن اليوم الجمعة 21 تشرين الأول/أكتوبر، أن قوات سوريا الديمقراطية حررت مدينة الرقة من مسلحي "داعش" بدعم من التحالف الدولي، بشكل كامل.

    وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعربت، في وقت سابق اليوم، عن قلقها العميق إزاء إعلان الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا تخصيص تمويل عاجل لمدينة الرقة السورية بعد الرفض المتكرر لإرسال مساعدات إنسانية للشعب السوري.

    انظر أيضا:

    لماذا هاجمت إسرائيل مواقع عسكرية سورية تزامنا مع زيارة باقري؟
    إسرائيل تؤكد أنها غير معنية في تصعيد الأوضاع في سوريا
    اعتقال فلسطيني بسبب عبارة "صباح الخير" على "فيسبوك"
    الكلمات الدلالية:
    قوات سوريا الديمقراطية, عاصمة, التحالف, بشار الأسد, الولايات المتحدة, الرقة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik