15:42 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الكرملين موسكو

    هيئة الرقابة المالية الروسية تجمد أصول 150 شخصا على صلة بالإرهاب في آسيا الوسطى

    © Fotolia/ Andrey Shevchenko
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 77 0 0

    أعلن رئيس هيئة الرقابة المالية الروسية، يوري تشيخانتشين، أنه خلال سنة تم تجميد أصول 150 شخصا على صلة بالإرهاب في آسيا الوسطى، والكشف عن 200 شخص متورطين في تمويل الإرهاب.

    وقال تشيخانتشين خلال لقائه مع الرئيس الروسي: "أود أن أقول إننا أقمنا علاقات طيبة على الساحة الدولية بشأن المسائل المتصلة بمكافحة الإرهاب، ولا سيما مع بلدان اسيا الوسطى. نتبادل المعلومات، ووفقا للبيانات تم تجميد أصول حوالي 150 شخصا في بلدان آسيا الوسطى".

    وأضاف تشيخانتشين "تمكنا، جنبا إلى جنب مع جهاز الأمن الفيدرالي والبنوك التجارية، من بناء نموذج للسلوك المالي للإرهابيين. وقد سمح لنا ذلك بالكشف على نحو 200 شخص، وتم فتح قضايا جنائية، بلا وتمكنت المصارف من التحديد على هذا الأساس."

    وأضاف تشيخانتشين:" أود أن أقول بضع كلمات عن مكافحة تمويل الإرهاب، هذا حقا موضوع ملح للغاية، لقد وجدنا الارضية لحل هذه المشكلة، وأهم نتيجة هي أننا أطلقنا في روسيا آلية تجميد أصول الاشخاص المتعلقة بالإرهاب خارج نطاق القضاء، وحتى الآن، في المجموع هذا العام فقط تم تجميد حوالي 6 ملايين روبل.

    وتابع تشيخانتشين:" هذا ليس بمبلغ كبير، ولكن إذا قلنا أن تكلفة الحادث الإرهابي في سان بطرسبورغ كانت 150 ألف روبل، فـ 6 مليون روبل تعتبر مبلغا كبيرا… فقد تمكنا من منع الحسابات، ومنع نشاطات معينة."

    انظر أيضا:

    نتنياهو يحذر كولومبيا من إرهاب المتشددين الإسلاميين وتهديد إيران
    غوغل وفيسبوك توقعان عقود أمنية للحماية من "إرهاب 3.0"
    ماذا يعني إرهاب الدهس والطعن في القارة العجوز
    الكلمات الدلالية:
    آسيا الوسطى, إرهاب, هيئة الرقابة المالية الروسية, جهاز الأمن الفيدرالي, يوري تشيخانتشين, الرئيس الروسي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik