20:35 24 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الاعتداء على الصحفية في إذاعة صدى موسكو (إيخا موسكفي)، تاتيانا فلغنهاور

    الكرملين يعتبر الاعتداء على الصحفية الروسية تصرفا مجنونا

    © Photo/ Facebook/ Tatyana Felgenhauer
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن الكرملين يعتبر الاعتداء على الصحفية في إذاعة "صدى موسكو" (إيخا موسكفي)، تاتيانا فلغنهاور، اعتداء من قبل شخص مجنون، وأي تفسير غير ذلك سيكون غير صحيح.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين: "نحن حقا نأسف ونتعاطف مع تاتيانا وعائلتها وأصدقائها، وكل فريق "صدى موسكو" لأنها تعرضت لاعتداء من قبل هذا المجنون، ونحن نتمنى مخلصين، الشفاء العاجل لتاتيانا، ومن غير المنطقي وربما من الصعب، من وجهة نظرنا، أن نربط هذا العمل الجنوني بأسباب أخرى".

    وردا على سؤال ما إذا كانت أنشطة المحطة الإذاعية قد استفزت هذا الفعل السلبي، قال بيسكوف:" لن أخوض الآن في مناقشة، ولكن تفهموا بأن لتاتيانا رؤيتها ووجهة نظرها، هناك من يتفق مع هذه الرؤية أو على العكس، ويوجه لـ فلغنهاور نقداً من جانبه".

    هذا وصرح مصدر أمني مسؤول لـ"سبوتنيك"، أمس الاثنين، بأن رجلاً مجهولاً اقتحم مكتب التحرير للإذاعة "صدى موسكو" وطعن فلغنهاور بسكين في رقبتها.

    وجاء في التقرير بأنه تم اعتقال المهاجم، وجرى نقل الصحفية إلى المستشفى، وإن حياتها ليست في خطر.

    هذا وتعتبر إذاعة "صدى موسكو" من الإذاعات الهامة في موسكو، حيث تم إطلاق بثها الأول في 22 آب/أغسطس 1990، وشهدت انتشارا واسعا خلال أحداث 19-21 آب/أغسطس 1991، باعتبارها كانت واحدة من وسائل الإعلام القليلة التي هاجمت لجنة الطوارئ الحكومية، التي تم تشكيلها أثناء الأزمة التي عصفت بالاتحاد السوفياتي حينها.

    انظر أيضا:

    الكرملين: بوتين تحدث هاتفيا مع أردوغان حول سوريا
    الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع نتنياهو الأزمة السورية والبرنامج النووي الإيراني
    حسناء التنس الروسية تعود لبطولة الكرملين
    الكلمات الدلالية:
    دميتري بيسكوف, صحفية, سكين, اعتداء, صدى موسكو, وكالة سبوتنيك, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik