18:34 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 90
    تابعنا عبر

    قالت الخارجية الروسية، اليوم الخميس 26 أكتوبر/تشرين الأول، إن وجود التحالف الدولي في سوريا غير قانوني، مؤكدة أن ذلك يأتي دون رغبة من الحكومة السورية.

    ودعت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي لها، المنظمات الدولية إلى تقديم مساعدات إنسانية إلى كافة المناطق في سوريا.

    وأشادت زاخاروفا، بدور مناطق خفض التصعيد الأربع ببسوريا في إيصال المساعدات الغذائية والإنسانية إلى سكان تلك المناطق وعودة النازحين واللاجئين إلى دورهم،  وقالت إنه يجري النظر في عقد مؤتمر شعوب سوريا وهو ما يمكن أن يساعد في تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

    وانتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، سماح قوات التحالف الدولي التي كانت تحاصر الرقة، بخروج مسلحي "داعش" دون عائق قبل عدة أشهر، وجرى ذلك في بعض الاحيان بالاتفاق بين الطرفين. ونوهت بأن القصف الجوي والصاروخي تسبب بتدمير المدينة بالكامل عمليا.

    وبالنسبة للأزمة اليمنية، قالت زاخاروفا إن موسكو تطالب بوقف العنف في اليمن وجلوس جميع الأطراف إلى طاولة حوار لحل الأزمة التي تعاني منها البلاد.

    وتطرقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، إلى أزمة ميانمار، حيث قالت إن المزاعم حول عزم روسيا منع اعتماد مشروع قرار أممي حول ميانمار غير صحيحة.

    انظر أيضا:

    زاخاروفا: موقف أردوغان من القرم لن يؤثر على الوضع الحالي لشبه الجزيرة
    زاخاروفا : الضغط على ميانمار سيؤدي إلى تفاقم الوضع
    زاخاروفا: ندعو المجتمع الدولي للتغلب على الكارثة الإنسانية في سوريا
    زاخاروفا: موسكو لم تطالب واشنطن بتقليص عدد موظفي سفارتها بروسيا
    زاخاروفا: لا يمكن تبرير الاستيلاء على الأملاك الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, العنف في ميانمار, طيران التحالف, زاخاروفا, التدخل الأمريكي في سوريا, أخبار روسيا, أخبار اليمن, أخبار سوريا, الأزمة اليمنية, الأزمة السورية, دعوة حوار, مشروع قرار أممي, الخارجية الروسية, الحكومة السورية, التحالف الدولي, المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook