05:03 GMT17 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 100
    تابعنا عبر

    يرى رئيس الأكاديمية الجيوسياسية والدكتور في العلوم العسكرية، قسطنطين سيفكوف، أن الولايات المتحدة الأمريكية تفقد نفوذها في أسواق بيع السلاح بعد شراء الفلبين الأسلحة الروسية.

    وقال سيفكوف في مقابلة مع قناة "RT": "في الواقع، هناك استبدال للتأثير الأمريكي من قبل بلدان أخرى. وتأتي روسيا في المقام الأول. وعندما تقوم الفلبين بشراء أسلحتنا فهم يصبحون بطريقة أو بأخرى تابعون لنا. وهم يقدمون على ذلك بأنفسهم — وهذا يعني أنهم موافقون. والنتيجة الرئيسية لهذا، هي أن الولايات المتحدة تفقد نفوذها في العالم".

    ووفقا للخبير، فإن الصفقة (شراء الفلبين الأسلحة من روسيا)، مربحة للفلبين من الناحية الاقتصادية، حيث تعد الأسلحة الروسية أرخص بـ2 إلى 3 مرات من الأمريكية، وتتمتع بجودة أفضل.

    وأشار سيفكوف إلى كلمات وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، الذي لم يعط أهمية كبيرة لهذه المعلومات، مؤكدا أن هذا مؤشر على قبول الجانب الأمريكي لحقيقة اكتساب روسيا قوة وسلطة في الساحة العالمية.

    وفي وقت سابق، كشف رئيس الفليبين عن صفقة أسلحة بين روسيا وبلده، حيث سيتم إرسال حوالي 5 آلاف بندقية هجومية بالإضافة إلى بنادق كلاشنيكوف (لم يتم تحديد العدد) مع مليون طلقة لها، فضلا عن 20 شاحنة عسكرية.

    الكلمات الدلالية:
    صفقة شراء أسلحة, الولايات المتحدة, الفلبين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook