16:05 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الرئيس فلاديمير بوتين والمتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف

    بوتين: الأمن الروسي يحبط 43 جريمة ذات طابع إرهابي في عام 2017

    © Sputnik . Sergei Guneev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنه منذ بداية عام 2017 تم إحباط 43 جريمة ذات طابع إرهابي، كما تم ضبط جهاز مكافحة التجسس نشاط 30 فردا من أفراد أجهزة الاستخبارات الأجنبية.

    وقال بوتين، خلال لقائه مع كبار الضباط والمدعين العامين بمناسبة ترقيتهم ومنحهم الرتب والدرجات العليا: "الإرهاب يبقى ضمن التهديدات الرئيسية في روسيا وفي العالم: "خلال العام الجاري أحبط جهاز الأمن الفيدرالي 43 جريمة ذات توجه إرهابي، وتم القضاء على العشرات والقبض على نحو 800 عنصر في العصابات المسلحة، كما تم القضاء على 66 خلية إرهابية ومتطرفة".

    كما لفت الرئيس الروسي، إلى العمل الكبير الذي قام بها جهاز مكافحة التجسس الروسي "خلال النصف الأول من عام 2017 تم الكشف عن نشاط 30 عنصرا يعملون لصالح الاستخبارات الأجنبية، واكثر من 200 شخص ممن يشتبه بتعاونهم مع أجهزة الاستخبارات الأجنبية".

    وشدد الرئيس الروسي، في ختام كلمته على أن " حماية المصالح الوطنية تتطلب عملا معمقا من هيئة الاستخبارات الخارجية للوصول إلى المعلومات الهامة التي تتعلق بتطورات الأوضاع على مستوى العالم و ي مختلف الأقاليم وخاصة بالقرب من حدود روسيا بشكل مباشر بالإضافة إلي تحليل هذه المعلومات والتنبؤ بها وتقييم كافة العوامل والمخاطر من وجهة نظر مدى خطورتها للأمن الوطني".

    انظر أيضا:

    بوتين يؤكد ضرورة رفع مستوى أمن البنى التحتية للإنترنت الروسي
    بوتين: تم تحرير أكثر من 90 % من الأراضي السورية من الإرهابيين
    الخارجية الروسية: بوتين وآبي قد يجتمعان على هامش قمة "آسيان" في فيتنام
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, تجسس, ارهاب, الاستخبارات الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik