15:18 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس لجنة السياسة الإعلامية في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي، أليكسي بوشكوف، أن اللجنة سوف تبحث في اجتماعها المقبل في الخطوات المحتملة لرد روسي على الضغط الذي تتعرض له وسائل الإعلام الروسية في الولايات المتحدة.

    موسكو — سبوتنيك. وفي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال "موضوع الاجتماع المقبل للجنة السياسات الإعلامية: الهجوم والضغط على وسائل الإعلام الروسية في الولايات المتحدة والخطوات الممكنة من الجانب الروسي".

    هذا وأعلنت شركة "تويتر" أن موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي، اتخذ قرارا بمنع الدعاية على صفحات "سبوتنيك" و"آر تي". وزعمت الشركة أن هاتين الوكالتين تدخلتا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام 2016.

    وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن قرار "تويتر" حول "آر تي" و"سبوتنيك" خطوة عدائية جديدة موجهة نحو عرقلة عمل وسائل الإعلام الروسية، ونتيجة لضغوط تمارسها المؤسسات الأمريكية والهيئات الأمنية.

    كما وأعربت رئيسة تحرير وكالتي "آر تي" و "روسيا سيغودنيا" (التي تعتبر "سبوتنيك" جزءا منها)، مارغاريتا سيمونيان، عن أسفها إزاء قرار موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بحجب الإعلانات على الصفحات التابعة لـ "سبوتنيك" و"آر تي"، ولم تستبعد إمكانية إقدام الجانب الروسي على اتخاذ تدابير جوابية.

    الكلمات الدلالية:
    روسيا, أليكسي بوشكوف, مجلس الاتحاد الروسي, تدابير جوابية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook