14:01 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى سوريا، رئيس الوفد الروسي إلى مباحثات أستانا حول سوريا، ألكسندر لافرينتييف، إن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أيد فكرة عقد مؤتمر الحوار الوطني.

    وقال لافرينتييف، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، 30 نوفمبر/تشرين الأول، إن مؤتمر شعوب سوريا سيسمى مؤتمر الحوار الوطني، مؤكداً أن خيارات مكان انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري متعددة ومنها الأراضي الروسية.

    وأوضح المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، بأن عملية التوافق حول نشر مراقبين إيرانيين وأتراك في مناطق خفض التصعيد في سوريا مستمرة. قائلاً: "كما تعلمون، المراقبون الأتراك والروس أصبحوا متواجدين على الأرض، ونواصل الاتفاق حول عملية نشر المراقبين الإيرانيين والأتراك".

    وأعلن لافرينتييف، أن مسألة التنسيق بين العسكريين السوريين والأتراك، غير واردة الآن، وأن روسيا سوف تلعب دور الوسيط. وقال للصحفيين: "السؤال غير مطروح بهذه الطريقة في المرحلة الراهنة، لا يوجد حتى الآن تنسيق بين ممثلي العسكريين السوريين والأتراك. على الأرجح، ستلعب روسيا دور الوساطة".

    انظر أيضا:

    لافرينتيف: سيتم نشر قوات روسية بمناطق عازلة خلال إسبوعين أو ثلاثة
    لافرينتيف: وقف الأعمال القتالية في 4 مناطق بسوريا ابتداء من 6 مايو
    لافرينتيف: الحوار السوري – السوري المباشر مازال بعيدا
    الكلمات الدلالية:
    لافرينتيف, مؤتمر الحوار الوطني, أخبار الأمن في سوريا, أخبار الحرب في سوريا, أخبار روسيا, أخبار سوريا, الأزمة السورية, الكرملين, الحكومة السورية, الحكومة الروسية, الأمم المتحدة, لافرينتيف, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook