Widgets Magazine
03:59 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الخارجية الروسية

    ريابكوف: واشنطن تتهم السلطات السورية باستخدام الكيميائي في خان شيخون من دون مبرر

    © Sputnik . Viktor Tolochko
    روسيا
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن هناك الكثير من التناقضات في نهج عمل الآلية المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة في سوريا، مشيرا إلى أنه بسبب تأثير واشنطن فإن الآلية المذكورة أضحت غير قادرة على تجسيد تفويضها.

    سوتشي — سبوتنيك. وقال ريابكوف للصحفيين: "بسبب حجم هذه المأساة في خان شيخون، لم نوفر ولن نوفر الجهود لإثبات الحقيقة. للأسف، لكن من دون تأثير الولايات المتحدة فإن الآليات التي يتوجب عليها إثبات الحقيقة، وتحديدا بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وآلية التحقيق المشتركة التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية وللأمم المتحدة، لا تستطيع أن تطبق تفويضها على نحو سليم".

    وأعلن ريابكوف، اليوم الخميس، أن بلاده ستقدم تحليلا عن تقرير الآلية المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة، حول التحقيق في حادثة استخدام الأسلحة الكيميائية في خان شيخون السورية.

    وقال:

    "اليوم ستحلل وزارتا الخارجية والدفاع الروسيتان بالتفصيل هذه الوثيقة، وستعلن التفاصيل من جانبنا، لا أعتقد بوجود أسباب للمزيد من الجدل مع الولايات المتحدة، الحقائق واستنتاجاتنا ستتحدث عن نفسها بنفسها".

    وأشار ريابكوف إلى أن واشنطن تتهم السلطات السورية باستخدام الأسلحة الكيميائية في خان شيخون من دون مبرر. وفي سياق متصل أكد نائب وزير الخارجية الروسي أن موسكو مستمرة في تعزيز اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية بالرغم من أن الولايات المتحدة لا تظهر مثل هذه الرغبة، معلنا أن تفسيرات البنتاغون بشأن مسألة جمع مواد بيولوجية في روسيا مشكوك فيها.

    وقال ريابكوف: "سمعنا تعليقات البنتاغون، الذي قال إن إعادة الاستحواذ والحصول على العينات بطريقة تجارية مرتبط بالحاجة لإجراء البحوث لعلاج أمراض الجهاز العضلي الهيكلي، وبالنسبة لي هذه التفسيرات مشكوك فيها وتبدو مفبركة".  

    انظر أيضا:

    روسيا: الولايات المتحدة تصعد الوضع حول الملف الكيميائي السوري
    الصين: يجب تأسيس استنتاجات الهجوم الكيميائي في سوريا على حقائق دامغة
    روسيا تدرس بعناية تقرير الأمم المتحدة حول استخدام الكيميائي في سوريا
    موسكو تعول على موضوعية تقرير الأمم المتحدة حول استخدام الكيميائي في خان شيخون
    أول تعليق من أمريكا على استخدام روسيا "الفيتو" بشأن الكيميائي السوري
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأمن في سوريا, قتلى وجرحى, هجوم كيميائي, وزارة الخارجية الروسية, نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف, خان شيخون, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik