22:13 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الخميس، أن الوقت مازال مبكرا للحديث عن إنشاء منطقة خامسة لخفض التصعيد في سوريا.

    قازان — سبوتنيك.  وقال بوغدانوف للصحفيين، ردا على سؤال حول علم روسيا بخطط أمريكية لإنشاء منطقة خامسة في سوريا لخفض التصعيد، وأين ستكون: "العمل يجري في أستانا، وفي الاتصالات مع الشركاء الأمريكيين. لذا فإن من المبكر الآن الحديث عن هذا".

    وكان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون صرح، يوم الثلاثاء الماضي، أن واشنطن تعمل على إنشاء مناطق جديدة من مناطق تخفيف التصعيد في سوريا.

     وتعمل الآن أربع مناطق لخفض التصعيد في سوريا، تنتشر في شمال مدينة حمص، وفي ضواحي دمشق — في منطقة الغوطة الشرقية، وعلى الحدود السورية مع الأردن — في محافظة درعا، وفي محافظة إدلب، وذلك برعاية الدول الضامنة لعملية أستانا التي أفضت عن اتفاقيات حول تأسيس تلك المناطق.

    كما تعمل منطقة لـ"خفض التوتر" في منطقة عفرين.

    هذا، واختتمت في أستانا، يوم الثلاثاء الماضي، الجولة السابعة من المحادثات حول تسوية الأزمة السورية. وتقرر خلالها عقد مؤتمر للحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية يوم 18 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

     ويعتزم المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، عقد الجولة الثامنة من المحادثات السورية في جنيف يوم 28 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

    وسيعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع الإنساني في سوريا يوم 29 تشرين الثاني/ نوفمبر. وفي 7 تشرين الثاني/ نوفمبر، سيعقد اجتماع بشأن نزع السلاح الكيميائي، والذي سيتم خلاله رسمياً بحث تقرير الآلية المشتركة للتحقيق في حوادث استخدام الأسلحة الكيميائية في أم حوش وخان شيخون، السوريتين.

    انظر أيضا:

    لافرينتييف: لا يزال خطر المتطرفين في منطقة خفض التصعيد بإدلب قائما
    بيان قوى الثورة: الانتشار التركي بمناطق خفض التصعيد في سوريا يستمر ليشملها جميعا
    دي ميستورا ناقش مع شويغو الانتقال من مرحلة مناطق خفض التصعيد إلى عملية سياسية
    سيناتور روسي يكشف مستقبل العسكريين الروس في مناطق خفض التصعيد
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, ميخائيل بوغدانوف, الخارجية الروسية, خفض التصعيد, أخبار الحرب في سوريا, أخبار الأمن في سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook