Widgets Magazine
00:06 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    موسكو سيتي في الشتاء

    روسيا ترصد أكثر من ملياري دولار لشراء العملات الأجنبية من السوق المحلية خلال شهر واحد

    © Sputnik . Maksim Blinov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة المالية الروسية، اليوم الجمعة، أنه سيتم ضخ مبلغ 122.8 مليار روبل (2.12 مليار دولار)، لشراء العملات الأجنبية من أسواق الصرف الأجنبي المحلية في الفترة من 8 تشرين الثاني/نوفمبر، إلى 6 كانون الأول/ديسمبر 2017.

    موسكو — سبوتنيك.  وأشار بيان صادر عن وزارة المالية الروسية إلى أن "المبلغ الإجمالي للأموال المخصصة لشراء العملات الأجنبية من أسواق الصرف الأجنبي المحلية خلال الفترة من 8 تشرين الثاني/نوفمبر، إلى 6 كانون الأول/ديسمبر 2017، هو 122.8 مليار روبل (2.12 مليار دولار)، في المقابل، فإن حجم التداول اليومي من العملات الأجنبية يصل إلى ما يعادل 5.8 مليار روبل (100 مليون دولار).

    وبدأت وزارة المالية، في شباط / فبراير، شراء العملات الأجنبية من السوق للتقليل إلى أدنى حد من تذبذب سعر صرف الروبل على أعقاب تقلب أسعار النفط. ولهذه الأغراض يتم توجيه إيرادات إضافية من ميزانية النفط والغاز. وينبغي أن يكون تأثير هذه المعاملات محايدا على سعر صرف العملة الوطنية الروسية، وفقا لتأكيدات وزارة المالية والمصرف المركزي.

    من المتوقع أن يتم،، في تشرين الثاني / نوفمبر زيادة الإيرادات النفطية والغازية من الميزانية الاتحادية، على أساس التقدير الشهري المنصوص عليه في الميزانية لعام 2017 بمعدل 125.8 مليار روبل (2.168 مليار دولار). وكان انحراف عائدات النفط والغاز الفعلية التي وردت في تشرين الأول / أكتوبر 2017، من التقييم الذي أجري في الشهر السابق سلبيا، حيث تناقصت بمقدار 3 مليارات روبل (51.7 مليون دولار). وعزت وزارة المالية ذلك بانخفاض حجم صادرات النفط والمنتجات النفطية مقارنة بالمستوى المتوقع.

    وكما كان من قبل، فإن مصرف روسيا سوف يشارك في شراء العملات الأجنبية من قبل وزارة المالية. كل يوم عمل خلال الفترة المحددة، سيقوم مصرف روسيا بإبرام صفقات لشراء العملات الأجنبية في جلسات التداول المنظمة لبورصة موسكو بشكل منتظم خلال يوم التداول. وستقيد العملة الأجنبية المكتسبة لحسابات الخزانة الاتحادية في المصرف المركزي، وستقيد في عام 2018 في حساب الاحتياطي الوطني.
    وخططت الوزارة، في الفترة السابقة، من 6 تشرين الأول/أكتوبر، إلى 7 تشرين الثاني/نوفمبر، لتخصيص 76 مليار روبل (103 مليون دولار)، لهذه الأغراض، مع العمليات اليومية لتصل إلى 3.5 مليار روبل (60 مليون دولار).

    انظر أيضا:

    بيسكوف: العقوبات الأمريكية لها تأثير إيجابي على الاقتصاد الروسي
    بوتين: الاقتصاد الروسي يخرج من الأزمة ويكتسب زخما
    ميدفيديف: الاقتصاد الروسي يتحول إلى الصعود
    الاقتصاد الروسي يستفيد من عقوبات الغرب
    بوتين: النمو في الاقتصاد الروسي واضح
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, الاقتصاد الروسي, شراء عملة أجنبية, الحكومة الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik