Widgets Magazine
01:21 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    عنصر من قوات الحماية الشعبية لجمهورية لوغانسك الشعبية

    فولكر يصف مبادرة روسيا حول دونباس بأنها مثيرة للاهتمام

    © Sputnik .
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وصف المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية إلى أوكرانيا، كورت فولكر، اليوم الجمعة، مبادرة روسيا حول نشر قوات حفظ سلام في دونباس بأنها مثيرة للاهتمام.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال فولكر للصحفيين: "إنها مبادرة مثيرة للاهتمام…لقد بحثنا ذلك مع أوكرانيا، وفرنسا، وألمانيا، وروسيا".

    وأكد الدبلوماسي أن الولايات المتحدة تقترح على أوكرانيا عدم طرح مشروعها البديل حول نشر قوات حفظ السلام الأممية ردا على المبادرة الروسية من أجل محاولة التوصل لاتفاق.

    وقال بهذا الخصوص، إن الولايات المتحدة اقترحت على كييف "عدم طرح مشروع قرار بديل"، بل "محاولة التوصل إلى توافق" و"الوصول إلى توافق بشأن مبادئ وعناصر النشر المحتمل لبعثة حفظ السلام الأممية في إطار المبادرة الروسية".

    كما أبدى فولكر استعداده لزيارة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، بعد إرساء الأمن والسلام هناك.

    وقال في رد على سؤال مراسل "سبوتنيك" حول إمكانية قيامه بزيارة إلى جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، المعلنتين من طرف واحد، إنه في حال "تحقيق الأمن والسلام"، هو "يرغب في زيارة دونباس ولوغانسك"، لتقييم الوضع على الأرض شخصيا.

    وفي سياق متصل أعرب فولكر عن أمله " بمناقشة مفصلة" بهذا الشأن مع مساعد الرئيس الروسي، فلاديسلاف سوركوف، خلال لقائهما المقبل الشهر الجاري.

    وقال بهذا الخصوص: "آمل بإجراء مناقشة مفصلة حول هذا الموضوع، في تشرين الثاني/ نوفمبر مع سوركوف".

    وأضاف، ردا على سؤال حول موعد اجتماعه مع سوركوف: "اللقاء سيكون في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر".

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن يوم 5 أيلول/ سبتمبر، أنه يؤيد فكرة إرسال قوات حفظ سلام إلى شرق أوكرانيا، ولكن الحديث لا يمكن أن يدور إلا عن ضمان أمن عناصر منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ويجب نشر قوات حفظ السلام على امتداد الخط الفاصل فقط، وأعرب عن رأيه، بأن هذه المسألة يجب أن تحل بعد فصل القوات وسحب المعدات الثقيلة من خلال التواصل المباشر بممثلي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، المعلنتين من جانب واحد.

    وتقول كييف من جانبها، بأنه ينبغي أن تكون البعثة ذات صلاحية أوسع، بحيث يتم نشرها في جميع أنحاء منطقة دونباس، وصولا إلى الحدود مع روسيا. وترفض كييف إجراء مفاوضات مباشرة مع جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين.

    الجدير بالذكر، أن السلطات الأوكرانية، بدأت في نيسان/ أبريل 2014 عملية عسكرية ضد جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، في شرق أوكرانيا. وتشير البيانات الصادرة عن الأمم المتحدة إلى أن النزاع أسفر عن سقوط أكثر من 10 آلاف قتيل.

    انظر أيضا:

    موسكو تدعو كييف إلى عدم التصعيد في دونباس باستخدام الاحتجاجات
    لوغانسك: القوات الأوكرانية تنتهك "الهدنة المدرسية" في دونباس
    الناتو يرحب باتفاق وقف إطلاق النار في دونباس
    ترامب يستقبل الرئيس الأوكراني ويبحث معه الحل السلمي في دونباس
    بوروشينكو يبحث الوضع في دونباس مع قادة مجموعة الدول السبع
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أوكرانيا, السلام شرق أوكرانيا, الحكومة الأمريكية, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik