16:01 GMT24 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أفاد نائب المدير العام للهيئة الفدرالية لشؤون التعاون العسكري التقني، ميخائيل بيتوخوف، اليوم الثلاثاء، بأن روسيا تجري الآن مباحثات حول توريد مقاتلات "سوخوي-35" إلى إندونيسيا، إلا أنه من السابق لأوانه الحديث عن مواعيد توقيع الصفقة وحجمها.

    وقال بيتوخوف في معرض "تايلاند ديفينس إند سيكيوريتي" الذي يجري في بانكوك في الفترة من 6 إلى 9 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، ردا على سؤال وكالة "سبوتنيك" بشأن ما يشاع بأن الصفقة تشمل توريد 11 مقاتلة مقابل 1.1 مليار دولار، وسيتم توقيعها في تشرين الثاني/نوفمبر الحالي: "المباحثات جارية، والحديث عن المواعيد والمبلغ ما زال سابقا لأوانه".

    يذكر أن السفير التايلاندي في موسكو، وحيد سوبريادي سبق وأفاد لوكالة "سبوتنيك"، بأن بلاده تأمل بأن يتم توقيع صفقة بشأن توريد مقاتلات "سوخوي — 35" الروسية قبل نهاية هذا العام.

    يذكر في هذا الصدد، أن المقاتلة من طراز "سوخوي — 35" تعتبر تعديلا معمقا للمقاتلة من طراز "سوخوي — 27"، وهي عبارة عن طائرة من أسرة الجيل"++4" ذات محركات مع اتجاه قوة الدفع المسيطر عليه. كما تضم المقاتلة تكنولوجيات من الجيل الخامس تعطيها قدرة للتفوق على مقاتلات من الفئة المماثلة.

    انظر أيضا:

    لهذا السبب يعتبر بوتين توريد أمريكا أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا أمرا خطيرا للغاية
    ترامب يوافق على توريد أسلحة بمليارات الدولارات لكوريا الجنوبية
    الخارجية البريطانية تكشف حقيقة توريد أسلحة فتاكة إلى سوريا
    الكلمات الدلالية:
    توريد, سوخوي 35, مقاتلات, اندونيسيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook