13:32 16 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو

    شويغو: حصة الأسلحة الحديثة في الجيش الروسي ترتفع نحو 59%

    Ministry of Russian Defence
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، أن حصة الأسلحة الحديثة من مجمل تسليح القوات الروسية، ارتفعت حتى 58.9 في المئة، ويجب أن تشكل ما لا يقل عن 70 في المئة حتى العام 2020.

    وقال شويغو، خلال اجتماع الهيئة القيادية في وزارة الدفاع الروسية: "تمكنا من رفع مستوى تجهيز القوات بالأسلحة الحديثة مقارنة بالعام 2012 أربع مرات تقريبا، وهو يشكل اليوم 58.9 بالمئة".

    وأضاف شويغو: "هذه الوتائر المتبعة تسمح لوزارة الدفاع بضمان تنفيذ مهمة الوصول حتى العام 2020 إلى مستوى 70 بالمئة من مستوى تسليح القوات بنماذج أسلحة حديثة وتقنيات".

    من ناحية أخرى، أكد شويغو على أن الطيران والأسلحة العالية الدقة والبعيدة المدى أظهرت فعاليتها العالية خلال العملية بسوريا.

    وقال شويغو بهذا الصدد: "أشير إلى أن الأسلحة الحديثة أظهرت فعالية عالية ودقة خلال العمليات في سوريا، قبل كل شيء تقنيات الطيران والأسلحة العالية الدقة ذات المدى البعيد".

    يشار في هذا السيا إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، كان أعطى في أيار/مايو عام 2012 ، تعليمات تقضي بأن تصل حصة الأسلحة الحديثة في القوات المسلحة الروسية حتى عام 2020 إلى 70 في المئة.

    انظر أيضا:

    شويغو: التواجد الروسي في المحيطات له أهمية خاصة في ظل انعدام الاستقرار
    شويغو يصل إلى قطر لتوقيع اتفاقية حول التعاون العسكري
    شويغو: دعم "داعش" على حساب النفط في سوريا توقف عمليا
    الكلمات الدلالية:
    حصة, الجيش الروسي, أسلحة, وزارة الدفاع الروسية, شويغو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik