18:17 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    فيكتور بونداريف

    العقوبات الأمريكية على روسيا محاولة لإخراجها من السوق الأوروبية

    © Photo / Ministry of defence of the Russian Federation
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد مجمع الصناعات الدفاعية الروسي، غير منصفة ومحاولة لإخراج العنصر الروسي من أوروبا ومن السوق العالمية في المستقبل.

    موسكو — سبوتنيك. وقال فيكتور بونداريف، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء: "منذ عشرة أيام منحنا الأمريكيون جرعة عقوبات جديدة "إجراءات اقتصادية جديدة" كما يصفونها، والتي امتدت الآن إلى مجمع الصناعات الدفاعية، ولكن هذه العقوبات في واقع الأمر هي محاولة لإخراج روسيا من أوروبا ومستقبلا من السوق العالمية".

    وأكد بونداريف أنه تحت قناع سياسي توجد دوافع أيديولوجية وهي منافسة "عادية وغير منصفة" للأسلحة والتقنيات العسكرية الروسية على الصعيد العالمي.

    وأشار بونداريف إلى "نجاح التعاون العسكري لروسيا مع الحكومات الأجنبية بغض النظر عن أية عقوبات، وسيكون ذلك ملحوظاً وفي المستقبل أيضاً".

    الجدير بالذكر، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وقع يوم 2 آب/أغسطس القانون الذي أصدره الكونغرس "حول التصدي لخصوم أمريكا من خلال العقوبات"، ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية. وأعدت وزارة الخارجية الأميركية قائمة بالشركات والمؤسسات والهيئات الأمنية الروسية التي ستفرض عقوبات عليها، وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية، قيودا جديدة على التعاون مع روسيا في شكل حظر تعامل الأفراد والشركات الأمريكية مع المؤسسات الروسية التي تم إدراجها على قوائم العقوبات، في مختلف المجالات، بما فيها ومشاريع الطاقة، اعتبارا من 29 كانون الثاني/يناير المقبل.

    انظر أيضا:

    عقوبات أمريكية جديدة ضد كوريا الشمالية وعدد من مسؤوليها
    الصين تعارض فرض عقوبات أمريكية جديدة على كوريا الشمالية
    عقوبات أمريكية جديدة على فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    السوق العالمية, السوق الأوروبية, أوروبا, عقوبات, فيكتور بونداريف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik