23:19 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الداخلية الروسي، فلاديمير كولوكولتسيف، أن الشرطة الروسية كشفت 10 خلايا إرهابية خلال أعمال تفتيش في أماكن إقامة المهاجرين، ومواقع البناء في العاصمة موسكو خلال فترة نيسان/أبريل - أيار/مايو من العام 2017، وتعاملت معها.

    وقال وزير الداخلية الروسي في كلمة أمام مجلس الدوما، اليوم الثلاثاء: "فقط خلال فترة أبريل — مايو من العام 2017، تم تفتيش 170 ألف موضع للإقامة المؤقتة للمهاجرين، ونحو 100 ألف موقع بناء، وسوق، ومؤسسات تعمل في مجال الخدمات، وفي النتيجة تم القضاء على 10 خلايا تابعة للمنظمات الإرهابية الدولية".   

    وكان مدير جهاز الأمن الفدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، قد أعلن في وقت سابق، عن وجود معلومات عملياتية، تؤكد تحضير قياديي تنظيم "داعش" الإرهابي لأعمال إرهابية في روسيا. داعياً إلى اتخاذ تدابير إضافية على الحدود، لمنع تسلل الإرهابيين لداخل روسي.

    وتعمل روسيا بنشاط حالياً، لتحديد عدد خلايا التنظمات الإرهابية داخلها، فضلاً عن قيام أجهزة الأمن الروسية باعتقال المتطرفين الإسلاميين وشركائهم. ووفقاً للإحصاءات الصادرة عن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، فقد شهد عام 2016 القضاء على 34 شخصاً ممن يقومون بتجنيد الإسلاميين في روسيا، وتحييد على 129 إرهابياً، واعتقال ما يقرب من 900 متشدد.

    انظر أيضا:

    كشف محاولات تشكيل خلايا سرية مستقلة لتنفيذ أعمال إرهابية كبيرة في روسيا (فيديو)
    الجيش الجزائري يعلن تفكيك "خلايا إرهابية" شرق البلاد
    السعودية تفكك "خلايا عنقودية" مرتبطة بـ"داعش" وتحبط عمليات إرهابية
    الكلمات الدلالية:
    خلايا إرهابية, الشرطة الروسية, مجلس الدوما, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook