09:00 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، وافقا على بيان مشترك بشأن سوريا على هامش قمة "آبيك" في فيتنام.

    وقال بيسكوف، في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، اليوم السبت، 11 نوفمبر/تشرين الثاني، إنه تم إعداد الوثيقة من قبل خبراء البلدين، واتفق عليها وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف، ووزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

    وأوضح، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، أن البيان أعد خصيصا لاجتماع الرئيسين في مدينة "دانانغ" الفيتنامية على هامش قمة "آبيك".

    وفي وقت سابق اليوم، قال مراسل " سبوتنيك "، إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أجريا محادثات قصيرة "على هامش" قمة آبيك في دانانغ الفيتنامية.

    وأضاف أنه بعد فترة من الوقت، تحدث الرئيسان الروسي والأمريكي لفترة وجيزة قبل مراسم تصوير القادة في قمة آبيك، وتحدثا كذلك عندما كانا في الطريق إلى مراسم تصوير القادة.

    انظر أيضا:

    أمريكا تثق بفاعلية اتفاقها مع روسيا بشأن منع الحوادث في سوريا
    البنتاغون: روسيا هاجمت هدفا في سوريا وأصابت قوات تدعمها أمريكا وهي تعلم ذلك
    روسيا قادرة على طرد أمريكا من سوريا باعتراف جنرال أمريكي كبير
    أمريكا: روسيا مستعدة لنشر مراقبين لوقف إطلاق النار في سوريا
    روسيا حالت دون وقوع سوريا لقمة سائغة بيد أمريكا والغرب
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, سوريا, أمريكا, دونالد ترامب, البيت الأبيض, الكرملين, الأزمة السورية, أخبار العالم الآن, أخبار سوريا اليوم, الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, الكرملين, ترامب, بيان مشترك, اجتماع لافروف وتيلرسون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook