05:53 GMT15 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه أجرى حوارا طبيعيا مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب خلال قمة "إبيك" في فيتنام، مشيرا إلى ضرورة عقد لقاء منفصل لمناقشة كل المواضيع بالتفصيل.

    وتابع بوتين "أما ما يخص عقد لقاءا منفصلا، فإن ذلك كان مرتبطا بجدول ترامب وجدولي، وبعض الشؤون البروتوكولية التي لم يتمكن فريقانا من معالجتها، للأسف".

    وأضاف الرئيس الروسي "لقد ناقشنا كل ما كنا نريده خلال القمة"، مشيرا إلى أنه كان حوارا ناجحا. ولكنه يرى في الوقت نفسه إن عدم عقد لقاء منفصل مع ترامب، دليلا على أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة لم تتجاوز الأزمة.
    الرئيس الروسي أوضح "نحن مستعدون لطي هذه الصفحة والمضي قدما إلى الأمام، وللنظر إلى المستقبل، وحل القضايا التي تهم الشعب الأميركي والشعب الروسي، وملء علاقاتنا الاقتصادية بمضمون جدي".

    بوتين ذكر أن الولايات المتحدة اتبعت نهجا لإغلاق وسائل الإعلام الروسية، مؤكدا على أن الإجراءات الانتقامية الروسية ستكون متناسبة ومتبادلة.

    وأضاف "أشعر بخيبة أمل كبيرة من الهجوم على وسائل الإعلام الروسية في الولايات المتحدة، فهو يعتبر هجوما على حرية التعبير ونحن نأسف لحدوث ذلك"، مشيرا إلى أنه لا أدلة على تدخل وسائل الإعلام الروسية في الانتخابات الأميركية ولا يمكن أن يكون.

    انظر أيضا:

    بيسكوف: إشارات متضاربة من واشنطن عن لقاء بوتين وترامب في "إبيك"
    بيسكوف: المشاورات حول لقاء بوتين وترامب مستمرة
    البيت الأبيض: بوتين وترامب لن يلتقيا في اجتماع منفصل خلال قمة "إبيك"
    بيسكوف: يتواصل العمل على تنسيق لقاء بين بوتين وترامب في قمة "إبيك"
    موسكو مستعدة لعقد لقاء منفصل وشامل بين بوتين وترامب
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, أخبار الرئيس الأمريكي, أخبار الرئيس الروسي, الانتخابات الأمريكية, وسائل الإعلام الروسية, قمة إبيك, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook