Widgets Magazine
17:24 20 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    طائرة بدون طيار

    سناتور روسي لا يستبعد ضلوع أمريكا باختراق طائرة أوكرانية الحدود الروسية

    Sputnik
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن رئيس لجنة مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي لشؤون الدفاع، فيكتور بونديريف، اليوم اىثنين، أنه لا يستبعد ضلوع الولايات المتحدة في حادث اختراق طائرة أوكرانية دون طيار الحدود الروسية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بونديريف، بحسب المكتب الصحفي للجنة: "أنا لا أميل لرؤية دول ثالثة في كل التصرفات، "يد وزارة الخارجية الأمريكية". لكن هذا الخيار، إذا كانت القضية تتعلق بدول مرتبطة بالولايات المتحدة، لا يمكن استثناؤه. يحاولون بكل قواهم جر روسيا لبؤرة الحرب الأوكرانية بالوكالة، وجعلنا طرفا من أطراف الصراع. يجب الرد بعقلانية وعدم التسرع للرد من دون أساس".

    وصرح نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد، فيكتور بونداريف، من جانبه بأن حادث خرق طائرة دون طيار أوكرانية للحدود الروسية عمل استفزازي، ومحاولة لجر روسيا إلى الحرب في أوكرانيا.

    ونقل المكتب الصحفي عن السيناتور، قوله: "تستمر محاولات جر روسيا إلى الحرب بالوكالة في أوكرانيا بكافة السبل، وجعلنا طرفا من أطراف النزاع".

    وبحسب بونداريف، دخلت هذه الطائره الأجواء الروسية بغرض التجسس.

    وقال بونداريف بهذا الصدد: "إن هذا الإصدار من الطائرات دون طيار، الذي ظهر حديثاً، يجري تطويره الآن، لأن السرعة العالية للطائرة تسمح بالاستنتاج بأن خطط الجانب الأوكراني لم تشمل الكشف السريع عنها من قبلنا".

    وكان سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، ألكسندر تورتشينوف أعلن، في وقت سابق، أن أوكرانيا ستعمل على تطوير طائرات دون طيار استراتيجية، قادرة على مراقبة الوضع في روسيا بأكملها.

    انظر أيضا:

    انخفاض التصنيف الائتماني في أوكرانيا
    شامانوف: تزويد واشنطن أوكرانيا بصواريخ "جافلين" يؤدي لاستخدامها ضد دونيتسك ولوغانسك
    البيت الأبيض ينفي إبرام اتفاق حول توريد أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة, أوكرانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik