22:04 18 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    ماريا زاخاروفا

    الخارجية الروسية: اتهامات رئيسة وزراء بريطانيا بحق روسيا باطلة وغير مسؤولة

    © Sputnik. Kirill Kallinikov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20

    أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن اتهامات رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي بحق روسيا، اتهامات باطلة وغير مسؤولة.

    موسكو — سبوتنيك. وعلقت زاخاروفا على تصريحات ماي قائلة: "لفت انتباه موسكو التصريحات التي أدلت بها رئيسة وزراء بريطانيا بحق روسيا خلال حفل الاستقبال السنوي لعمدة لندن في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني.

    في هذه المرة وضعت بلادنا على بعد درجة من "تهديد المجتمع الدولي"، والتي لم توضع بالتساوي مع التهديدات الأخرى، بل في المركز الأول. 

    وفي هذا الأمر تضع بريطانيا نفسها في مركز القائد العالمي في مسألة كبح روسيا، كما قالت تيريزا ماي لحماية النظام العالمي القائم".

    وأضافت: "من الواضح أنه لتحويل الانتباه العام، تحتاج إلى عدو خارجي، وتم اختيار روسيا كعدو. هذا لا يمكن أن يدعو إلا للأسف".  هذا وتحدثت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أمس الاثنين، في خطابها السنوي حول السياسة الخارجية موجهة انتقادات لروسيا واتهمتها بضمها غير الشرعي لشبه جزيرة القرم والمشاركة في الصراع في دونباس والتجسس السيبراني وهجمات القراصنة والتدخل في الانتخابات في عدة دول.

    وأضافت ماي حينها: "نحن نعرف ما تقومون به، ولن تفلحوا فيه." وفي الوقت نفسه، ذكرت أن المملكة المتحدة "لا تريد العودة إلى الحرب الباردة أو أن تكون في حالة من المواجهة المستمرة" تجاه روسيا.

    انظر أيضا:

    ماي قلقة من تقارير حول تحرش جنسي في البرلمان البريطاني
    تيريزا ماي قلقة من اتهامات بشأن تحرشات جنسية في البرلمان
    57% من البريطانيين يؤيدون استمرار ماي حتى الخروج من الاتحاد الأوروبي
    تيريزا ماي: المملكة المتحدة ملتزمة دون شروط بأمن أوروبا
    بعد الحديث المحرج"... تيريزا ماي لن تستقيل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, أخبار بريطانيا, بيان, وزارة الخارجية الروسية, رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي, المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, روسيا الاتحادية, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik