23:53 06 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان

    روسيا تبدأ توريد أنظمة "إس 400" إلى تركيا بعد دفع أنقرة ثمن العقد بالكامل

    © Sputnik . Sputnik
    روسيا
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    أكدت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، اليوم الأربعاء، أن تنفيذ عقد توريد أنظمة "إس 400" الصاروخية للدفاع الجوي إلى تركيا سيبدأ بعد أن تدفع أنقرة ثمن العقد بالكامل.

    وقال متحدث رسمي باسم الهيئة الفدرالية الروسية للصحفيين، على هامش معرض دبي للطيران: "إن تنفيذ هذا العقد يبدأ بعد تحويل الجانب التركي الموارد المالية اللازمة كاملة"، ردا على سؤال عن مواعيد بدء تنفيذ العقد.
    أعلن وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي إن بلاده استكملت شراء صواريخ روسية من طراز (إس-400) لكن أنقرة تناقش إبرام صفقة أخرى مع مجموعة أوروبية لمساعدتها في تطوير نظام دفاع صاروخي تركي.

    وقال قائد كبير في الحلف لرويترز الأسبوع الماضي إن الحلف سيواصل حث أنقرة على شراء الأسلحة التي يمكن دمجها مع أنظمته وأضاف أن تركيا لم تتسلم أي صاروخ من طراز (إس-400) حتى الآن.

    وذكر جانيكلي في تصريحات بثها التلفزيون من مدينة جيرسون على البحر الأسود "الأمر انتهى.. اشترينا صواريخ إس-400. ما تبقى هو مجرد تفاصيل".

    لكن الوزير أضاف أن تركيا ليست راضية بتلك الصفقة وحدها وقال "نعقد أيضا اتفاقات مبدئية مع مجموعة يوروسام لامتلاك تكنولوجيا تطوير وإنتاج واستخدام مصادرنا الخاصة لأنظمة دفاع جوية" في إشارة لمشروع الدفاع الفرنسي الإيطالي المشترك.

    وقالت مصادر في وزارة الدفاع الأسبوع الماضي إن الوزير وقع خطاب نوايا مع فرنسا وإيطاليا في بروكسل يوم الأربعاء لتعزيز التعاون في المشروعات الدفاعية بما يشمل الدفاع الصاروخي.

     

    انظر أيضا:

    الخروج من نطاق سيطرة واشنطن عبر صفقة "إس400" مع موسكو
    خبير روسي: روسيا تزود تركيا بمنظومة "إس400" خلال سنتين
    موسكو تعقب على نبأ تسليم "إس400" إلى الصين
    الكلمات الدلالية:
    إس 400, توريد, صواريخ, تركيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik