17:03 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    080
    تابعنا عبر

    أظهر استطلاع للرأي أجراه صندوق "الرأي العام"، اليوم الجمعة، أن 81% من المواطنين الروس، راضون عن عمل فلاديمير بوتين، وأن 68% منهم سيصوتون لصالح بوتين، في حال جرت انتخابات الرئاسة الروسية يوم الأحد القادم.

    موسكو — سبوتنيك. كما أظهرت نتائج الاستطلاع، أن 7% من من الذين شملهم الاستطلاع يدعمون زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي، فلاديمير جيرينوفسكي، و4% — رئيس الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية غينادي زيوغانوف، و 2% — المقدمة التلفزيونية، كسينيا سوبتشاك.

    وحول الموقف تجاه الرئيس بوتين، فقد أعرب 79 % من المستطلعة آراؤهم عن ثقتهم به حيث أبدى 41% منهم بـ"الثقة المؤكدة"، واختار 38% من المشاركين إجابة " أثق به نوعا ما"، مقابل 16% أبدوا موقفا معاكسا، إضافة إلى ذلك، أعرب 81% من المستطلعة آراؤهم عن اعتقادهم أن عمل الرئيس هو جيد، في حين11% من المستطلعة آراؤهم لديهم رأي معاكس.

    ووفقا للاستطلاع، فقد أعلن 26 % من الروس عن انخفاض ثقتهم في رئيس الدولة الروسية خلال الشهر الماضي، أما 15% من المستطلعة آراؤهم أعلنوا عن زيادة ثقتهم به.

    من جهة ثانية، وفيما يتعلق بالمواقف من رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، فإنه 38% من المستطلعة آراؤهم أعربوا عن ثقتهم، واختار 25% من المشاركين إجابة "على الأرجح لا أثق"، في حين أجاب 25% "بالتأكيد لا أثق فيه"، بالإضافة إلى ذلك، 29% من المستطلعة آراؤهم أعلنوا عن انخفاض ثقتهم برئيس الحكومة الروسية، في حين أعلن 10% من المستطلعة آراؤهم عن زيادة الثقة به. كما أظهرت نتائج الاستطلاع أن 40 % من المستطلعة آراؤهم يعتقدون أن عمل رئيس الحكومة هو جيد، في حين يرى 39% من المستطلعة آراؤهم أن أداءه كرئيس للحكومة "رديء".

    وأظهر الاستطلاع، حوالي 50 % من الروس على استعداد لدعم حزب "روسيا الموحدة" في حال جرت الانتخابات إلى مجلس الدوما يوم الأحد المقبل، وهناك 9% منهم الذين كانوا قد صوتوا للحزب الشيوعي الروسي في حال جرت الانتخابات يوم الأحد المقبل، بالإضافة إلى 9% من الذين كانوا قد صوتوا لصالح الحزب الليبرالي الديمقراطي و 3 % لصالح حزب "روسيا العادلة".

    ويذكر أنه أكثر من 62 % من الروس يثقون عموما بحزب "روسيا الموحدة"، منهم 40% من المستطلعة آراؤهم الذين أجابوا بـ"أثق به أكثر" و32% من الذين أجابوا بـ"أثق بالتأكيد".

    ويذكر أن مؤسسة "الرأي العام"، أجرت استطلاع "أومنيبوس" في 11- 12 تشرين الثاني/ نوفمبر في 2017 مدن وبلدة في روسيا وبمشاركة 3 آلاف مواطن.

    هذا وستجري الانتخابات الرئاسية المقبلة في روسيا في 18 آذار/ مارس 2018، ومن المقرر بدء الحملة الانتخابية فعليا، في كانون الأول/ ديسمبر 2017، وإلى هذا الحين لم يعط الكرملين أي رد حول مشاركة الرئيس الروسي في هذه الانتخابات، أما بوتين نفسه فقد أعن يوم السبت الماضي خلال قمة "آبيك" في فيتنام أنه يترك حاليا هذا السؤال دون إجابة ، قائلا: "دعونا نتحدث عن ذلك، عندما يحين الوقت".

    انظر أيضا:

    البيت الأبيض: ترامب في حاجة للعمل مع بوتين
    صاروخ يغير موقف ترامب حيال بوتين
    رئيس "روس نفط " الروسية في حضرة بوتين وأردوغان
    الكلمات الدلالية:
    روسيا الاتحادية, دميتري ميدفيديف, الكرملين, روسيا الاتحادية, الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, الانتخابات الرئاسية في روسيا 2018
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook