03:37 16 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و الرئيس السوري بشار الأسد

    الكرملين: بوتين يلتقي الأسد في سوتشي (فيديو)

    © Sputnik. Mikhail Klimentyev
    روسيا
    انسخ الرابط
    180

    أعلن الكرملين في بيان نشره على موقعه الرسمي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التقى الرئيس السوري، بشار الأسد، الذي قام بزيارة رسمية إلى روسيا يوم أمس.

    موسكو-سبوتنيك.أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن المهم الآن في سوريا هو الانتقال للعملية السياسية، والأسد مستعد للعمل مع كل من يريد السلام والحل.

    وأضاف قائلا: "آمل أن نضع نقطة النهاية في مكافحة الإرهاب في سوريا في أقرب وقت ممكن، مع أنه من المفهوم أن البؤر ستكون موجودة، وسوف تظهر.

    لذا لا تزال مشاكل الإرهاب موجودة في العالم وفي الشرق الأوسط بما في ذلك في سوريا، لكن المهمة الرئيسية أصبحت قريبة من الانتهاء، وسيكون من الممكن القول في أقرب وقت، أننا نفذناها".

    كما صرح بوتين بأن إنشاء مناطق خفض التصعيد في سوريا سمح للمرة الأولى ببدء حوار حقيقي عميق مع المعارضة.

    وأضاف الرئيس الروسي بأن روسيا تعول على مشاركة نشطة من الأمم المتحدة في المرحلة النهائية من التسوية في سوريا، وبأن روسيا على اتصال دائم

    حول الحل في سوريا مع العراق والولايات المتحدة ومصر والسعودية والأردن.

    كما هنأ الرئيس الروسي نظيره السوري على النتائج التي حققتها سوريا في مكافحة الإرهابيين.

    من جانبه صرح الرئيس الأسد أنه بفضل روسيا تم إنقاذ سوريا كدولة، وأضاف بأن النجاحات التي تحققت بفضل القوات الجوية الروسية والجيش السوري خلال العامين واضحة، مشيرا إلى أنها مكنت العديد من السوريين العودة إلى ديارهم.

    وقال الرئيس السوري: "يسرني جدا أن ألتقي بكم بعد عامين وأسابيع قليلة من بدء العملية الروسية التي كانت ناجحة جدا… ويجب الاعتراف بأن هذه العملية سمحت للنهوض بالتسوية السياسية في سوريا،

    مشيرا إلى أن العملية التي تم إطلاقها ساهمت روسيا في تقدمها في اتجاهات مختلفة، في المقام الأول على أساس احترام ميثاق الأمم المتحدة، وسيادة الدولة واستقلالها".

    وأضاف الأسد، قائلا:"نحن نعول على دعم روسيا في تأمين عدم تدخل اللاعبين الخارجيين في العملية السياسية في سوريا، ولأن تقدم الأطراف الخارجية الدعم فقط للعملية التي سيقودها السوريون أنفسهم".

    انظر أيضا:

    الكرملين: بوتين يبحث مع أمير قطر الوضع في الشرق الأوسط
    محمد بن سلمان يلتقي مبعوث بوتين لشؤون التسوية السورية
    الكلمات الدلالية:
    سوتشي, سلام, إجتماع, سوريا, الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, الرئيس السوري بشار الأسد, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik