21:16 21 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الطراد النووي بيتر فيليكي (بطرس الأكبر) في ميناء سيفيرومورسك، روسيا

    روسيا تؤكد عدم تسجيل مستويات خطيرة من التلوث الإشعاعي في روسيا

    © Sputnik. Pavel Lvov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت هيئة حماية المستهلك الفيدرالية الروسية "روس بوتريب نادزور"، اليوم الثلاثاء، أن نسبة نظائر الروثينيوم المشعة في الهواء خلال شهري سبتمبر/ أيلول - تشرين الأول/ أكتوبر كانت أقل من النسبة القصوى المسموحة، ولم تشكل خطرا على السكان.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان صدر عن الهيئة: "أجرت هيئة حماية المستهلك الروسية دراسة لمستوى نشاط نظائر الروثينيوم —106 الذي سجله مركز الأرصاد الجوية الروسية في روسيا خلال شهري سبتمبر- أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول من العام 2017، وحددت أن مستوى نشاط نظائر الروثينيوم في الجو أقل بـ200 مرة وأكثر من المستوى الأقصى المسموح به، ولا يشكل خطرا على السكان".

    وكانت الهيئة الألمانية للوقاية من الإشعاع، ذكرت أنه تم العثور في الفترة ما بين 29 أيلول/ سبتمبر إلى 3 تشرين الأول/ أكتوبر، في عينات الهواء في الأراضي الأوروبية في كل من النمسا وألمانيا آثار الروثينيوم المشع — 106 الذي يمكن أن يشكل خطرا على السكان.

    وزعمت الهيئة أن المصدر موجود في روسيا، في جنوب الأورال، بينما لم تحدد على أي أساس قامت بهذه الاستنتاجات. وقد أعلنت مختبرات المناطق الروسية أنها لم تحدد محتوى الروثينيوم —106 في الهواء في الآونة الأخيرة.

    بينما أكد ممثل شركة "روس أتوم" عدم حدوث أي حوادث في مواقع القطاع النووي الروسي، التي كان من الممكن أن تؤدي لارتفاع مستوى نظائر الروثيوم المشعة في الهواء.

    انظر أيضا:

    طراد ذري روسي مزود بصواريخ "تسيركون" السرية
    "كارثة" قرب موقع نووي تقتل 200 شخص في كوريا الشمالية
    الكشف عن عدد الضحايا في حال هجوم نووي من بيونغ يانغ على سيئول وطوكيو
    إخماد حريق في مفاعل نووي فرنسي
    "شتاء نووي" بحال الضربة القاضية من روسيا أو أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    تلوث إشعاعي, أخبار روسيا, الحكومة الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik