Widgets Magazine
12:28 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مدفيديف

    مدفيديف: حكومة روسيا مستعدة لتطوير العلاقات الاقتصادية مع التشيك

    © Sputnik . Vitaliy Belousov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم الأربعاء، أن الحكومة الروسية مستعدة لتطوير العلاقات الاقتصادية مع التشيك.

    وقال مدفيديف خلال لقائه مع الرئيس التشيكي: "بالأمس كان لديكم مفاوضات مع الرئيس فلاديمير بوتين. أظن أنكم ناقشتم بالتأكيد الحزمة الأساسية، والمسائل السياسية، ومسائل السياسة الخارجية والاقتصادية، ومع ذلك كرئيس وزراء، أنا وزملائي مستعدون مرة أخرى لإيلاء اهتمام للمسائل التي تتعامل معها الحكومة، أي تطوير العلاقات الاقتصادية مع بلادكم".

    وأشار رئيس الوزراء، إلى أن العلاقات شهدت تضررا في الفترة الأخيرة بسبب الصعوبات بالعلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي. وأضاف مدفيديف بأن هناك لحظات إيجابية أيضا، مثل استعادة التبادل التجاري.

    وقال بهذا الصدد: "آمل بأن نتمكن بجهود مشتركة، بهذا المعنى، من تفعيل العلاقات الاقتصادية، لأننا ننطلق من أن هذا مفيد للجميع".

    وأشار مدفيديف إلى أن هذا مفيد للمواطنين، مجتمع الأعمال، ومن يقوم بإنشاء فرص عمل وبالاستثمار.

    هذا ويزور الرئيس التشيكي، ميلوس زيمان روسيا، في زيارة رسمية في الفترة من 20 إلى 24 تشرين الثاني/نوفمبر، بدعوة من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وذلك لإجراء مشاورات حول مسائل ملحة على جدول أعمال البلدين، بما في ذلك وحول دعم جمهورية التشيك لمشروع "التيار الشمالي-2" ولاستخدام نظام عبور الغاز التشيكي في النقل.

    ويذكر أيضا، أن العلاقات الروسية الغربية، بما فيها ومع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ساءت بسبب الأزمة الأوكرانية، وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في آذار/ مارس عام 2014، وتعتبر هذه الأزمة في العلاقات بين روسيا والغرب، هي الأسوأ منذ تفكك الاتحاد السوفياتي وانتهاء الحرب الباردة، قبل أكثر من 20 عاما.

    انظر أيضا:

    روسيا تتشاور مع جمهورية التشيك حول دعمها لـ"التيار الشمالي-2"
    رئيس التشيك يعارض تشكيل حكومة ائتلافية
    رئيس جمهورية التشيك: أنا عميل بوتين
    طليقة ترامب ترغب بتولي منصب سفيرة بلادها لدى التشيك
    بيكيه يقود إسبانيا للفوز على التشيك
    الكلمات الدلالية:
    دميتري مدفيديف, التعاون الاقتصادي, التشيك, أخبار العالم, التشيك, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik