16:48 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    البحث عن الغواصة الأرجنتينية سان خوان التي فقد الاتصال بها في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017

    الدفاع الروسية : فريق إنقاذ يتوجه للأرجنتين للمساعدة في البحث عن الغواصة "سان-خوان"

    © AFP 2019 / Leo Correa
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن مفرزة إنقاذ من الأسطول البحري الروسي، أقلعت اليوم من بطرسبورغ متجهة إلى الأرجنتين للمساعدة في البحث عن الغواصة "سان-خوان".

    وجاء في بيان الوزارة: "أقلعت مجموعة اختصاصيين من الأسطول البحري العسكري الروسي بطائرة "ايه اتش-124" من مطار بولكوفا في بطرسبورغ إلى الأرجنتين للمشاركة في عملية البحث عن الغواصة "سان خوان. وتتضمن المجموعة، قائد ومشغلي الغواصة "بانتيرا بلوس"، التي تعمل بالتوجيه عن بعد، وغواصي مياه عميقة وكذلك طبيب غواص ".

    كما صرح  قائد أسطول الغواصات الإكوادوري غييرمو دونوسو، ان فريق البحث والإنقاذ التابع للبحرية الروسية الذي سيساهم في البحث عن غواصة  "سان خوان" الأرجنتينية المفقودة في المحيط الأطلسي، ذات أهمية كبيرة فيما يتعلق بالقدرات التقنية والخبرة التي يمتلكها الجانب الروسي.

    وقال البحار الإكوادوري: "روسيا على مدى التاريخ بنت عددا كبيرا من الغواصات ولها خبرة واسعة في هذا المجال".

    يذكر أن الحاويات التي تحمل معدات الغواصة الموجهة عن بعد "بانتيرا بلوس" ومعدات الغوص، جرى نقلهم براً إلى المطار من مدينة لومونوسوف. وقد جرى تعيين كبير مجموعة رجال الإنقاذ العسكريين الروس رئيس معهد بحوث الإنقاذ وتكنولوجيات تحت الماء في مركز العلوم والتدريب العسكري للبحرية، العقيد البحري سيرغي باشماكوف.

    هذا وكان الاتصال بالغواصة "سان خوان" ، قد انقطع يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني، بينما كانت في طريقها من ميناء اوشوايا إلى مدينة مار دل بلاتا. وتوجهت طائرات و سفن للبحث عنها في المنطقة، حيث تم توثيق الغواصة آخر مرة، كان على متنها أعضاء الطاقم المؤلف من 44 شخصا، بمن فيهم إليانا ماريا كرافتشيك، وهي أول سيدة في تاريخ الأرجنتين في سلاح الغواصات.

    وعرضت الولايات المتحدة وبريطانيا وتشيلي على البحرية الأرجنتينية المساعدة في البحث عن الغواصة المفقودة ، التي تم بناؤها في ألمانيا، وهي تعمل بالديزل والكهرباء. وجرى ضمها إلى البحرية الأرجنتينية في 1985. يبلغ طولها 66 مترا، و تصل سرعتها إلى 25 عقدة.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية: أسلحة فرط صوتية ومقاتلات تقلع عموديا
    الدفاع الروسية: تحرير أكثر من 98% من أراضي "داعش" في سوريا
    الدفاع الروسية: دمرنا 1320 مركزا للعصابات الإرهابية في سوريا خلال أسبوع
    الكلمات الدلالية:
    فريق إنقاذ, غواصة, الدفاع الروسية, الارجنتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik