13:00 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال الممثل الخاص للرئيس الروسي للتعاون الدولي في مجال أمن المعلومات إن موسكو تدرس إمكانية تقديم قرار حول أمن المعلومات للنظر فيه من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.

    وأوضح كروتسكيخ في المؤتمر الدولي حول الأمن السيبراني الذي عقد يومي 23 و 24 نوفمبر تشرين ثاني في نيودلهي أن موسكو تدرس إمكانية تقديم مشروع قرار بالاشتراك مع كافة الدول المهتمة حول أمن المعلومات لتنظر فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة.

    وأشار كروتسكيخ إلى أن مشروع القرار يمكن أن يشكل قواعد ومبادئ السلوك المسؤول للدول، إضافة إلى أحكام محددة حوآليات إجراء المزيد من المفاوضات داخل إطار الأمم المتحدة حول أمن المعلومات.

    وأضاف المبعوث الخاص للرئيس الروسي أنه، استنادا إلى هذه الوثيقة، أنه يمكن للمجتمع الدولي أن يتفق على المعايير المفيدة للسلوك المسؤول للدول، وكذلك تدابير بناء الثقة، في إطار الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

    وأكد كروتيسكخ "أن إدخال هذه الوثيقة إلى مناقشة الجمعية العامة للأمم المتحدة سيتيح إرساء أساس متين لتشكيل نظام عالمي حقا للربط بين جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لتطوير هذه الاتفاقات الدولية الحيوية".    

    انظر أيضا:

    باحث في أمن المعلومات لـ"سبوتنيك": العالم سيشهد مزيدا من الهجمات الإلكترونية مستقبلا
    باحث في أمن المعلومات: وعي المستخدمين الحل الوحيد لمنع "أسوأ قرصنة في التاريخ"
    مشاريع قوانين جديدة لحماية أمن المعلومات الروسية
    الكلمات الدلالية:
    أمن المعلومات, أخبار روسيا, أخبار العالم, مجلس الأمن, الأمم المتحدة, العالم, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook