21:16 22 مايو/ أيار 2018
مباشر
    القوات الجوية الروسية في قاعدة حميميم

    موسكو تحدد موعد سحب القوات الجوية الفضائية الروسية من سوريا

    © Sputnik . Dmitriy Vinogradov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 80

    قال رئيس لجنة مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي لشؤون الدفاع والأمن، فيكتور بونداريوف، إن الحديث عن سحب القوات الجوية الفضائية الروسية من سوريا قبل هزيمة المسلحين بشكل نهائي سابق لأوانه.

    وقال بونداريوف لوكالة "سبوتنيك": "للأسف، فإن ظاهرة الإرهاب ما تزال قائمة في سوريا، وخارجها. بالإضافة إلى ذلك، الجو في سوريا سيظل متوتراً لبعض الوقت وغير مستقر. بالتالي لا يجب إضعاف نظام الحماية. طالما المسلحين لم يهزموا تماما في سوريا، من السابق لأوانه الحديث عن سحب القوات الفضائية الجوية الروسية من سوريا".

    وأكد أن مركز المصالحة الروسي في سوريا واختصاصييه، سيبقى قائما في سوريا بعد سحب القوات الجوية الفضائية منها، ولا توجد معلومات متفق عليها حتى الآن بخصوص الهيكليات الأخرى.

    وقال: "يخطط للإبقاء على مركز المصالحة الروسي، أما باقي الهيكليات، بما في ذلك العدد، فلا توجد معلومات متفق عليها حتى الآن".

    وأضاف رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الدفاع والأمن، أن منظومات "إس-400" تبقى في حميميم وطرطوس بالعدد اللازم بعد إجلاء القوات الجوية الفضائية الروسية من سوريا، مؤكداً أن روسيا ترفض قطعا الخطط الأمريكية للبقاء في سوريا، مؤكداً أن ذلك سيتيح لهم اكتساب هيمنة غير مقسمة في الإقليم بأسره.

    انظر أيضا:

    القوات الجوية الروسية دمرت في سوريا خلال أسبوع أكثر من 1.2 ألف موقع للإرهابيين
    واشنطن تكثف دعمها للمسلحين في سوريا بعد أنباء عن احتمال تقليص القوات الروسية مع نهاية العام
    القوات الروسية تحقق الانتصارات في سوريا لكن الحرب مستمرة
    البرلمان الروسي يوضح حقيقة مستقبل القوات الروسية في سوريا
    الدفاع الروسية تنتظر جوابا من أمريكا إلى جانب من تقاتل القوات الأمريكية في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    القوات الروسية في سوريا, مجلس الاتحاد الروسي, التدخل الروسي, أخبار روسيا, الكرملين, أخبار أمريكا, أخبار سوريا, القوات الجوية الفضائية الروسية, سوريا, روسيا, مجلس الاتحاد الروسي, الكرملين, البيت الأبيض, البنتاغون, الجيش الروسي, فيكتور بونداريوف, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik