09:51 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن الدوما (مجلس النواب) الروسي، اليوم الجمعة 1 ديسمبر/ كانون الثاني، أنه بصدد إصدار توصيات للمجالس التشريعية في أقاليم روسيا لاتخاذ قرار يمنع اعتماد وسائل إعلام أمريكية.

    رئيسة لجنة الرقابة والقوانين في الدوما، أولغا سيفاستيانوفا، قالت إن قرار منع وسائل إعلام أمريكية من دخول البرلمان يبدأ اعتبارا من الأسبوع المقبل.

    وأوضحت رئيسة لجنة الرقابة أن هذا القرار يأتي ردا على تصرفات واشنطن، التي قررت منع دخول الصحفيين الروس لمقر الكونغرس الأمريكي.
    وقالت سيفاستيانوفا: "لجنة المراقبة والقوانين تخطط اليوم لعقد جلسة استثنائية للنظر في مشروع قرار ومن ثم طرحه على مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي يوم الثلاثاء لمناقشته". كما يتم مناقشته أيضا خلال الجلسة الدورية لمجلس الدوما.

    وأشارت أيضا إلى أن "القرار يخص نقطتين: أولا، منع صحفيين يمثلون وسائل إعلام أمريكية وجميع وسائل الإعلام الأمريكية من دخول مجلس الدوما، وثانيا، نريد التوجه إلى الهيئات التشريعية في أقاليم روسيا لكي يتخذوا قرارا مشابها في إطار صلاحياتهم". 

    سيفاستيانوفا لفتت إلى أن "القرار يبدأ العمل فور اتخاذه من قبل مجلس الدوما".

    انظر أيضا:

    بوتين: روسيا خاب أملها من الهجمات الأمريكية على وسائل الإعلام الروسية
    بوتين يوقع تعديلات على قانون وسائل الإعلام الأجنبية
    ماتفيينكو: روسيا مستعدة لرفع القيود عن وسائل الإعلام الأجنبية بشرط
    مجلس الاتحاد الروسي ينظر في قانون وسائل الإعلام الأجنبية 22 نوفمبر
    سيمونيان تعلق على اختبار وسائل الإعلام الأجنبية أخبار غوغل "المزيفة"
    الكلمات الدلالية:
    وسائل الإعلام الأمريكية, قانون وسائل الإعلام الأجنبية, الكونغرس الأمريكي, مجلس الدوما, رئيس لجنة الرقابة بمجلس الدوما, واشنطن, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook