13:51 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن متحدث رفيع المستوى باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون، يعتزم الاجتماع مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في فيينا، الأسبوع القادم، ويبحث على وجه الخصوص كوريا الشمالية وسوريا وأوكرانيا.

    وقال المسؤول إن "الاجتماع في فيينا مخطط له، ولدينا حوار كامل تماما مع روسيا حول القضايا العالمية الكبرى مثل كوريا الشمالية وأوكرانيا وبالتأكيد سوريا".

    وأضاف أنه "من المقرر أن يعقد الاجتماع في السابع من كانون الأول/ ديسمبر…على هامش المؤتمر الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

    وأكد المتحدث، أن الشائعات حول استقالة وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، لا أساس لها ولا تمنعه من العمل مع الشركاء الأجانب.

    ونوه "لقد سبق لوزير الخارجية، أن وصف هذا بتكهنات لا أساس لها، وهي تظهر في وسائل الإعلام ليس للمرة الأولى، وهذا لا يمنعه من العمل مع شركائه".

    ويذكر أن العلاقات الروسية الأمريكية تشهد حالياً أسوأ فترة لها منذ انتهاء الحرب الباردة، حيث تفرض واشنطن ومعها دول الاتحاد الأوروبي عقوبات على موسكو بسبب الوضع بخصوص شبه جزيرة القرم والوضع شرقي أوكرانيا، معتبرة أن روسيا تتدخل في شؤون جارتها، في الوقت الذي تنفي روسيا من جانبها أي تدخل في شؤون أوكرانيا الداخلية وتتهم سلطات كييف بأنها تسهم بسياستها الخاطئة في جنوب شرق البلاد بدفع هذا الجزء للابتعاد عن المركز والحصول على استقلالية في تدبير شؤونه.

    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, تيلرسون, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook