12:20 GMT27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي هو من يتخذ القرار حول إجراءات روسيا الردية على تصرفات أمريكا ضد البلاد، مؤكدا أن المعلومات عن احتمال تدخل مساعد الرئيس الأمريكي مايكل فلين في هذه العملية ما هي سوى هراء.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين: "فلين لا يمكن له أن يطلب من سيرغي إيفانوفيتش كيسلياك — السفير الروسي السابق في أمريكا — وأكثر من ذلك فهذه الطلبات إلى رئيس روسيا لا يمكن أن تصل أصلا، إنه هراء". وأعلنت موسكو في مناسبات عديدة اعتزامها الرد وبشكل صارم على التدابير الأمريكية ضدها والتي تسبب أضرارا لروسيا.

    وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في إحدى تصريحاته، "إننا سنرد بشدة على الأشياء التي تضر بنا، نهائيا بدون سبب، والتي تمليها فقط الرغبة في إفساد علاقاتنا مع الولايات المتحدة".

    وتابع لافروف مؤكدا أن روسيا على استعداد للتعاون البناء مع الولايات المتحدة، لكن التانغو يتطلب وجود إثنين، فيما تؤدي الولايات المتحدة رقصة خاصة بها.

    وقال لافروف: "نكن مشاعر الصداقة تجاه الشعب الأمريكي دائما، ونحن منفتحون الآن على التعاون البناء في المجالات التي تجاوب مع المصالح الروسية، ونحن نرغب في أن تكون الأجواء السياسية بيننا طبيعية. ولكن، كما تعرفون، التانغو يتطلب وجود اثنين، فيما يؤدي شركاؤنا الأمريكيون، برأينا، رقصة بريك دانس خاصة بهم".

    انظر أيضا:

    المرحلة العملية من الرد الروسي على إجراءات أمريكا ضد "آر تي" تبدأ الأسبوع القادم
    الرد الروسي على اغتيال الجنرال أسابوف في سورية سيكون حازما
    ريابكوف: تطوير منظومة "ثاد" قرب الحدود الروسية قد يطرح سؤال الرد العسكري
    روسيا تعتزم التفكير بهدوء في كيفية الرد على إغلاق القنصلية الروسية بأمريكا
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, دميتري بيسكوف, قصر الكرملين, أخبار الرئيس بوتين, أخبار روسيا الاتحادية, رد روسيا على تصرفات أمريكا, الكرملين, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook