23:29 GMT28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الاثنين، أن موسكو تسعى إلى التعاون مع واشنطن، ولكن هناك قوى سياسية في الغرب من مصلحتها إعادة العلاقات بين روسيا الاتحادية والولايات المتحدة إلى أيام الحرب الباردة.

    موسكو — سبوتنيك. قالت زاخاروفا متحدثة في مجلس الدوما: "على النطاق العالمي موقفنا حيال الولايات المتحدة هو التركيز على التعاون".

    مع ذلك لفتت المتحدثة إلى أن نهج موسكو الرامي إلى التعاون مع واشنطن لا ينطلق "من بعض نقاط الضعف أو عدم القدرة على اتباع سياسة عدوانية، بل "من إدراك أنه هناك… جزء من المؤسسة السياسية التي ستبذل قصارى جهدها لاتباع مثل هذه السياسة، بناءا على مصالحها".

    وأضافت زاخاروفا

    "نحن بحاجة إلى التركيز على المصالح طويلة الأجل، ولكن علينا أيضا أن ندرك أن هناك الكثير من القوى السياسية في الغرب، وفي الولايات، وليس فقط في الولايات المتحدة، التي للأسف تستفيد من المواجهة بين وسائل الإعلام لدينا — الأمريكية والروسية، وممثلي المجتمع المدني، والقوى السياسية، محاولة العودة بنا إلى حقبة الحرب الباردة".

    الجدير بالذكر أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة ودول الغرب العديدة تمر الآن بمرحلة صعبة، لم يشهدها العالم منذ انتهاء الحرب الباردة وانهيار الاتحاد السوفييتي والمنظومة الاشتراكية قبل أكثر ربع قرن.

    انظر أيضا:

    روسيا تؤكد مجددا: إيران شريك استراتيجي لنا
    روسيا تستكمل توريد الأسلحة إلى فنزويلا
    هل تقيم روسيا أول قاعدة عسكرية في أفريقيا
    لاريجاني: روسيا وإيران تؤكدان عزمهما مواصلة محاربة "داعش" في سوريا
    روسيا تبحث مع دول أمريكا اللاتينية توريد منظومات دفاع جوي
    السفير الأمريكي لدى روسيا: أمريكا تقدس الانتخابات الرئاسية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, العلاقات الأمريكية الروسية, الحكومات الغربية, الإدارة الأمريكية, الحكومة الروسية, المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا, روسيا الاتحادية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook