Widgets Magazine
19:04 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    اشعال حريق في منزل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في صنعاء، اليمن 4 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    أنباء عن اقتحام وتفتيش "أنصار الله" منزل مراسل "سبوتنيك" في صنعاء

    © REUTERS / Khaled Abdullah
    روسيا
    انسخ الرابط
    مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح (71)
    0 20
    تابعنا عبر

    أفاد مصدر محلي يمني، بأن منزل المراسل المحلي لوكالة "سبوتنيك" الروسية في صنعاء تعرض للاقتحام والتفتيش من قبل مسلحين يرجح أنهم تابعين لجماعة "أنصار الله".

    موسكو — سبوتنيك.  وقال أشخاص يعرفون مراسلنا، بأن "منزله تعرض للتفتيش، اليوم الإثنين، من قبل أنصار الله بينما لا يزال مكان تواجده مجهولا".

    هذا وكان قد انقطع التواصل مع المراسل منذ يوم أمس الأحد.

    وكان قد أعلن المكتب الإعلامي لوكالة "سبوتنيك"، في وقت سابق اليوم، أن الوكالة تبذل قصارى جهدها لمعرفة مصير مراسلها المفقود في اليمن بعد الاستيلاء على مركز التلفزيون في صنعاء.

    وقال المكتب الإعلامي:

    "نحن نفعل ما بوسعنا لمعرفة مصيره والعثور على مراسلنا في اليمن، الذي فقد بعد أن قام أنصار الله بالاستيلاء على مركز التلفزيون في صنعاء، حيث كان يتواجد لحظتها إلى جانب مراسلين آخرين".

    وقد انقطعت الاتصالات مع مراسل وكالتنا "سبوتنيك" — الناطقة باللغة العربية في صنعاء منذ يوم أمس ظهرا وذلك بعد أن اقتحمت قوات من جماعة " أنصار الله" قناة "اليمن اليوم" يوم السبت واحتجزت جميع الصحفيين والعاملين في القناة.

    وكان الصحفيون والعاملون في قناة "اليمن اليوم" الذين تم احتجازهم من قبل المسلحين الحوثيين يوم السبت في صنعاء، ويصل عددهم لـ40 شخصا، قد أعلنوا عن إضرابهم عن الطعام يوم أمس الأحد بسبب مواصلة احتجازهم.

    هذا وكان آخر تواصل مع مراسلنا عند الساعة الثانية والنصف ظهرا بتوقيت موسكو من يوم أمس الأحد.

    وكانت وكالة "سبوتنيك" قد علمت من مصادرها يوم السبت المنصرم، أن مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) احتجزوا 40 صحفيا في مبنى قناة "اليمن اليوم" بعد اقتحام مبنى القناة المحسوبة على حزب "المؤتمر الشعبي العام"، وذلك بعد معارك استمرت 10 ساعات سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى بين الجانبين وإلحاق أضرار كبيرة بالمبنى.

    وتستمر الاشتباكات في العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى بين القوات المؤيدة للرئيس السابق علي عبد الله صالح وأنصار حزب "المؤتمر الشعبي العام من جهة، والمسلحين الحوثيين من جهة أخرى منذ يوم الأربعاء الماضي.

    الموضوع:
    مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح (71)

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: طرد مراسل قناة "إن تي في" من كييف يعكس سياسة التمييز بحق الإعلام الروسي
    قصف سيارة مراسل "سبوتنيك" بقذائف الهاون في دير الزور بسوريا
    الخارجية الإيرانية معزية بوفاة مراسل الأنباء الروسية: وفاته خسارة للصحافة
    مقتل مراسل RT المتعاقد خالد الخطيب بنيران "داعش" في ريف حمص الشرقي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأمن في اليمن, أخبار سبوتنيك, انقطاع الاتصال, جماعة أنصار الله الحوثي, وكالة سبوتنيك, مراسل سبوتنيك في اليمن, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik