14:21 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (3) (71)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس لا يساعد على التسوية في الشرق الأوسط.

    وأوضح بيسكوف أن قرار الرئيس الأمريكي يعقد إلى حد كبير الوضع في المنطقة، كما أنه يؤدي إلى انقسام في المجتمع الدولي.

    وتابع المتحدث باسم الرئاسة الروسية، قوله: "قرار ترامب حول القدس لا يساعد على التسوية في الشرق الأوسط، كما أنه أدى إلى ردة فعل حادة بين الفلسطينيين".

    وأعلن بيسكوف أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يجري اتصالا هاتفيا، مساء اليوم الخميس 7 ديسمبر/ كانون الأول، مع نظيره التركي لبحث التسوية الشرق الأوسطية بعد قرار ترامب.
    وتابع: "مساءا نحن ننتظر مكالمة هاتفية مع أردوغان، بالفعل الموضوع الرئيسي وضع التسوية الشرق الأوسطية بعد قرار الرئيس الأميركي".

    وأضاف: "في الواقع، هناك قلق إزاء التوتر الذي ظهر في التسوية بالشرق الأوسط والمنطقة منذ إعلان الرئيس ترامب. ونعتقد أن هذا القرار لا يسهم على الأقل حاليا في إحراز أي تقدم في تسوية الشرق الأوسط، بل على العكس".

    وأكد بيسكوف على أن القرار "يؤدي إلى انقسام المجتمع الدولي لأن ليس الجميع يوافق على قرار الرئيس الأمريكي. كما أنه أدى إلى ردة فعل حادة في رام الله وبين الفلسطينيين، لذلك نحن قلقون".

    وكان الرئيس ترامب قد أعلن، أمس الأربعاء 6 ديسمبر/ كانون الأول، اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما أصدر أوامره لوزارة الخارجية ببدء إجراءات نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس.

    الموضوع:
    القدس وتداعيات تصريحات ترامب (3) (71)

    انظر أيضا:

    غاتيلوف: موسكو تنتقد موقف ترامب من القدس أمام مجلس الأمن الدولي
    موغيريني: القرار الأمريكي بشأن القدس يمكن أن يضعف الدور الأمريكي في التسوية الشرق أوسطية
    تفاصيل اجتماع مستشاري ترامب...والسر وراء استعجاله في "قرار القدس"
    الخارجية الروسية: قرار أمريكا بشأن القدس يهدد بتصعيد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
    العريضي: ترامب اتخذ قراره بشأن القدس في ظل ظروف ملائمة عربيا
    الكلمات الدلالية:
    دميتري بيسكوف, أخبار القدس, أخبار فلسطين, الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل, الرئاسة الروسية, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, فلسطين المحتلة, تل أبيب, القدس, إسرائيل, فلسطين, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook