05:18 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    بوتين والسيسي

    الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على طاولة بوتين والسيسي الاثنين القادم

    © AFP 2017/ Mikhail Klimentiev
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 70

    أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقوم بزيارة عمل إلى مصر يوم 11 كانون الأول/ ديسمبر الحالي، ويبحث مع نظيره المصري توفير الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال الكرملين: "يوم 11 ديسمبر الرئيس الروسي يزور جمهورية مصر العربية. ويبحث مع عبد الفتاح السيسي مسائل العلاقات الروسية — المصرية في المجال السياسي والتجاري — الاقتصادي والطاقة".

    كما من المتوقع أن يجري تبادل للآراء حيال القضايا الدولية، قبل كل شيء توفير الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقبل أيام، أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسي.

    وصرح الكرملين: "جرى اتصال هاتفي بين رئيس روسيا فلاديمير بوتين ورئيس جمهورية مصر العربية"، مضيفا "جرى تبادل للآراء حيال القضايا الحيوية للتعاون الروسي — المصري في العديد من المجالات بما في ذلك الطاقة الذرية".

    وأضاف الكرملين، أن الطرفين أعربا عن ارتياحهما للنجاحات في القضاء على البؤر الإرهابية في سوريا، مؤكداً أنهما ناقشا الوضع في ليبيا ومشاكل الشرق الأوسط.

    انظر أيضا:

    بوتين يطلع الملك السعودي في اتصال هاتفي على زيارة الأسد لروسيا
    أردوغان يعتزم زيارة روسيا خلال وقت قريب للقاء بوتين وروحاني
    بوتين: زيارة العاهل السعودي إلى روسيا "حدث بارز"
    الكرملين: زيارة بوتين لأنقرة ستكون ذات طابع براغماتي
    بوتين: زيارة الرئيس الصيني إلى روسيا حدث العام بالنسبة للبلدين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, أخبار مصر الآن, الكرملين, زيارة بوتين إلى مصر, الرئاسة المصرية, الكرملين, الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي, روسيا الاتحادية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik