14:19 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية يمكن حله فقط عبر الطرق السياسية – الدبلوماسية في سياق خارطة الطريق الروسية – الصينية.

    وقال لافروف عقب اجتماعه مع وزراء خارجية الهند والصين: "جرى تبادل للآراء حيال الوضع في شبه الجزيرة الكورية، حيث مازال الوضع متوترا للغاية. وأشرنا إلى عدم وجود بديل لحل هذه المعضلة سوى عبر الطرق السياسية —  الدبلوماسية في سياق خارطة الطريق الروسية — الصينية".الأوجه ضمن صيغة روسيا والهند والصين، "ريك" بما في ذلك من أجل تعزيز الُنهج المشتركة للأمن العالمي والإقليمي على الساحة الدولية.

    هذا وأعلنت كوريا الشمالية في يوم الأربعاء 29 تشرين الثاني/نوفمبر، أنها حققت هدفها المتمثل في أن تصبح دولة نووية بعد أن اختبرت بنجاح صاروخا جديدا عابرا للقارات يمكنه استهداف "القارة الأمريكية برمتها.

    وفى وقت سابق قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن السلطات الأمريكية ستفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ردا على التجربة الصاروخية الجديدة لـ بيونغ يانغ. وأعلنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي، أن واشنطن تدعو جميع دول العالم إلى قطع جميع العلاقات مع كوريا الشمالية بما في ذلك وقف التجارة وترحيل عمال كوريا الشمالية.

    وكانت كوريا قد أطلقت صاروخا عابرا للقارات، في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، وبقي الصاروخ في الجو لمدة 50 دقيقة، أثبتت كوريا من خلاله أن الولايات المتحدة بأكلمها في متناول الأسلحة الكورية.

     

     

    انظر أيضا:

    لافروف: روسيا تعول على تعزيز تعاون متعدد الأوجه مع الهند والصين
    لافروف: قرار ترامب حول القدس يتناقض مع جميع الاتفاقيات
    لافروف: "داعش" يتكبد هزيمة ساحقة وكاملة في سوريا
    وزير الخارجية الليبي يعتزم الاجتماع مع لافروف يوم 12 ديسمبر
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, الهند, مكافحة الإرهاب, كوريا الشمالية, الصين, سوريا, روسيا, مجلس الأمن الدولي, نيودلهي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook