18:47 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    زيارة الرئيس بوتين إلى سوريا ومصر وتركيا (25)
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أن خطر الإرهاب بشكل عام ما يزال عاليا، لكن هناك نتيجة ملموسة للعمل المشترك بين روسيا وسوريا.

    وقال بوتين خلال لقائه الرئيس السوري بشار الأسد في قاعدة حميميم: "إنها بالفعل نتيجة ملموسة لعملنا المشترك. بالفعل، خطر الإرهاب ما يزال عالياً".

    وأخبر  بوتين، نظيره السوري بشار الأسد، أنه سيبحث موضوع التسوية في سوريا مع نظيريه، المصري عبد الفتاح السيسي، والتركي رجب طيب أردوغان، خلال جولته التي يزور فيها هذين البلدين.

    وقال بوتين: "ستكون لدي فرصة للحديث عن ذلك في القاهرة مع الرئيس المصري وبعدها بقليل مع الرئيس التركي".

     وأعرب الرئيس الروسي أن روسيا تأمل في إقامة الحياة السلمية والعملية السياسية في سوريا بالاشتراك مع تركيا وإيران، مؤكدا أهمية التحضير لمؤتمر الحوار الوطني، وإطلاق عملية التسوية.

    وقال بوتين: "آمل للغاية أن نتمكن إلى جانب إيران وتركيا، الذين يساهمون في اجتثاث الإرهاب، إقامة الحياة السلمية وإطلاق العملية السياسية".

    وأعرب بدوره الرئيس السوري بشار الأسد عن تقديره لدور روسيا الفعال في محاربة التنظيمات الإرهابية في سوريا، خلال السنوات الماضية.

    وقدم الأسد الشكر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائه به في قاعدة حميميم بسوريا، حسب بيان الرئاسة السورية، قائلا: "ما قام به العسكريون الروس لن ينساه الشعب السوري، بعد أن امتزجت دماء شهدائهم، بدماء شهداء الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهابيين، ليثبت هذا الدم الذي روى تراب سوريا أنه أقوى من الإرهاب ومرتزقته".

    وتابع الأسد: "ستبقى ذكرى شهداء الجيشين البطلين وتضحياتهما منارة للأجيال المقبلة".

    الموضوع:
    زيارة الرئيس بوتين إلى سوريا ومصر وتركيا (25)

    انظر أيضا:

    بوتين يصل إلى مصر (فيديو)
    بوتين: روسيا ستوجه ضربة جديدة ضد الإرهابيين إذا رفعوا رؤوسهم ثانية
    بوتين يزور صباح اليوم الاثنين حميميم في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, بشار الأسد, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook