03:39 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أجرى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، لقاء مع وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبية، محمد سيالة، وبحث معه تطورات الوضع في ليبيا.

    موسكو — سبوتنيك. جاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الليبية: "تم التركيز على تطورات الوضع في ليبيا، وآفاق التسوية الليبية مع التركيز على دعم جهود المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة".

    وبحسب البيان، فقد "أكد الجانب الروسي على ضرورة مواصلة الحوار الوطني الشامل بمشاركة كافة القوى السياسية، ومجموعات القبائل والأقاليم من أجل التوصل لحلول مقبولة للجميع توفر الشروط لتطور مستقر لليبيا كدولة موحدة، وذات سيادة".  وأضاف البيان أنه "تم التأكيد على الاستعداد لمواصلة الدفع قدما بالعملية السياسية في ليبيا تحت رعاية الأمم المتحدة في اتصالات مع جميع الأطراف الليبية".

    وذكر أنه خلال مناقشة عدد من الجوانب العملية للعلاقات الروسية الليبية الثنائية، تم تحديد المصلحة المتبادلة لاستعادة العلاقات التجارية والاقتصادية الكاملة مع تطبيع الأوضاع في ليبيا.

    من جانبه أعرب سيالة عن تقديره الكبير لدور روسيا في الجهود الرامية إلى تسوية الأزمة في ليبيا، مؤكدا استعداد حكومة الوفاق الوطني لمواصلة التفاعل الوثيق مع الجانب الروسي في مختلف الاتجاهات.

    كما ذكر بيان الخارجية الروسية أن سيالة وعد أيضا باتخاذ الإجراءات اللازمة للإفراج السريع عن اثنين من البحارة الروس وأعضاء الطاقم الدولي لناقلة "تيميتيرون" وإعادة سفينة الشحن "ميرلى" الروسية التي احتجزت من قبل حرس السواحل الليبي في آذار/ مارس من هذا العام إلى مالك السفينة الروسي.

    انظر أيضا:

    ليبيا...اتهامات لحكومات أوروبية بالتواطؤ في انتهاكات حقوق المهاجرين
    لافروف يعلن عن خطة لإرسال بعثة رجال أعمال إلى ليبيا بداية العام المقبل
    منظمة العفو تتهم أوروبا بالتحريض على انتهاكات حقوق المهاجرين في ليبيا
    "سيمنس" الألمانية تعود إلى ليبيا باتفاقات كهرباء
    ليبيا: كيف ستجري الانتخابات على وقع الفلتان الأمني والفوضى السياسية
    المبعوث الأممي لدى ليبيا: إجراء الانتخابات يحتاج إلى توفر عدة شروط
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, أخبار ليبيا اليوم, لقاء, وزارة الخارجية الليبية, الخارجية الروسية, وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبية، محمد سيالة, سيرغي لافروف, روسيا الاتحادية, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook