06:50 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    عناصر الشرطة الروسية تطوق محطة تيخنولوغيتشيسكي إنستيتوت بمدينة سانت بطرسبورغ

    توقيف مؤيدين لـ"داعش" في بطرسبورغ كانوا يخططون لعملية إرهابية (فيديو)

    © AFP 2018 / Ruslan Shamukov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن جهاز الأمن الروسي عن إيقافه نشاط مؤيدين لـ"داعش" في مدينة بطرسبورغ، حيث كانوا يخططون للقيام بعملية إرهابية يوم 16 كانون الأول/ ديسمبر.

    موسكو — سبوتنيك. وأشار جهاز الأمن الروسي إلى أن إدارة خلية "داعش" في بطرسبورغ التي خططت لعملية إرهابية تمت من قبل متزعمين في الخارج عبر ماسنجر "التلغرام". وقام عناصر الأمن خلال العملية الخاصة في بطرسبورغ بتدمير مختبرا لتصنيع المتفجرات.

    وخلال هذه العملية الأمنية الخاصة، ألقت قوات الأمن القبض على 7 عناصر في "داعش" وبحوزتهم متفجرات ومكونات عبوات ناسفة، أسلحة آلية وذخائر.

    وقبل حوالي أسبوع، أصدرت محكمة مدينة بطرسبورغ قرارا باعتقال مواطن من طاجيكستان، عمر محمدييف، يشتبه بمشاركته في نشاط منظمة متطرفة، وخطط للانضمام لصفوف تنظيم "داعش" الإرهابي في طاجيكستان، والقيام بعمل إرهابي في بطرسبورغ.

    وقبل أيام قليلة، قال محامي "التلغرام"، دميتري دينزيه، إن محكمة قضت بتغريم شركة تطبيق المراسلة الكبرى قرابة 14 ألف دولار لرفضه فك تشفيرة مراسلات المشتبه بارتباطهم بعملية إرهابية وقعت في بطرسبورغ الروسية.

    وقال المحامي: "الرقمان اللذان طلب جهاز الأمن الروسي فك تشفيرهما يعودان للأخوين أزيموف، المتهمين بالعمل الإرهابي في بطرسبورغ".

    انظر أيضا:

    الأمن الروسي يفكك خلية خططت لأعمال إرهابية في فترة رأس السنة
    بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي التسوية السورية
    الأمن الروسي يعتقل حولي 70 قياديا وفردا من "جماعة التبليغ" في العاصمة الروسية
    14 ألف دولار غرامة على "تلغرام" لرفضه فك تشفيرة مراسلات إرهابيي بطرسبورغ
    الكلمات الدلالية:
    سانت بطرسبورغ, أخبار روسيا الاتحادية, مصنع ذخائر, متفجرات, توقيف خلية إرهابية, إحباط هجوم إرهابي, جهاز الأمن الفدرالي الروسي, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik