08:52 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    وزير التنمية الاقتصادية الروسي السابق، أليكسي أوليوكايف

    ممتلكات وزير الاقتصاد الروسي السابق تبقى قيد الحجز حتى دفع الغرامة

    © Sputnik . Mikhail Voskresenskiy
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0

    جميع منازل وأراضي وممتلكات وزير التنمية الاقتصادية الروسي السابق أليكسي أوليوكايف، الذي حكم عليه بالسجن مدة ثمان سنوات لتقاضيه رشوة، ستبقى قيد الحجز حتى يدفع غرامة 130 مليون روبل (حوالي 2.2 مليون دولار).

    موسكو — سبوتنيك. وجاء ذلك بحسب ما أعلنته السكرتيرة الصحفية لمحكمة زاموسكفوريتسكي في موسكو إيميليا خيل، اليوم الجمعة.

    وقالت خيل لوكالة "سبوتنيك": أبقت المحكمة على حجز… الممتلكات حتى دفع الغرامة على الممتلكات التالية: أراضي، شقق خاصة، سيارة، منزل، أموال في حسابات "سبيربنك"، "في تي بي 24"، أموال ضبطت خلال عمليات التفتيش، قطع نقدية مصنوعة من معادن ثمينة وساعات يد، سبيكة من الفضة، صمدية زخرفية من الفضة.

    وكانت محكمة زاموسكفوريتسكي في موسكو قد حكمت اليوم على الوزير السابق، أليكسي أوليوكايف، بالسجن المشدد لمدة 8 أعوام وغرامة 130 مليون روبل بتهمة تلقيه رشوة من رئيس "روسنفط"، إيغور سيتشين.

    وكعقوبة إضافية، حرمت المحكمة أوليوكايف من شغل مناصب في الخدمة المدنية خلال مدة 8 سنين المرتبطة بتنفيذ المهام التنظيمية والإدارية وذلك بعد قضاء مدة العقوبة الرئيسية في السجن.

    ووصف أوليوكايف الحكم، الذي صدر بحقه بأنه غير عادل.

    والجدير بالذكر أن لجنة التحقيقات الفدرالية الروسية، أعلنت ليلة 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، إلقاء القبض على أوليوكايف، أثناء تلقيه رشوة قدرها 2 مليون دولار مقابل حصول شركة "روسنفط" على تقييم إيجابي من قبل وزارة التنمية الاقتصادية، تمكنت بموجبه الشركة من شراء حزمة الأسهم الحكومية الخاصة بشركة "باشنفط"، علما بأن قانونية تلك الصفقة لا نقاش فيها.

    انظر أيضا:

    السجن 8 سنوات لوزير الاقتصاد الروسي السابق بتهمة الفساد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مكافحة الفساد, أخبار روسيا الاتحادية, ممتلكات, حجز ممتلكات, مكافحة الفساد, القضاء الروسي, وزير التنمية الاقتصادية الروسي أليكسي اوليوكاييف, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik