16:49 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    علم روسيا و الصين

    الصين وروسيا إلى انطلاقة عسكرية جديدة

    © Sputnik . Aleksei Nikolskiy
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    اعتبرت وزارة الدفاع الصينية، أن تدريبات القيادية الحاسوبية، الصينية الروسية، حول الدفاع الصاروخي بمثابة انطلاقة جديدة للتعاون بين البلدين في هذا المجال.

    بكين — سبوتنيك. وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الصينية اليوم الأحد أن "نجاح التدريبات الروسية الصينية المشتركة (حول الدفاع الصاروخي)، يمثل جهودا إيجابية من البلدين للحفاظ على المصالح الأمنية المشتركة، فضلا عن التوازن الاستراتيجي الإقليمي."

    وأضاف البيان أن "هذه المناورات تعكس أيضا مستوى عال من علاقات الشراكة للتعاون الاستراتيجي بين روسيا والصين، ففي خلال هذه المناورات، وصلت القوات المسلحة للبلدين إلى انطلاقة جديدة في التعاون في مجال الدفاع المضاد للصواريخ."

    هذا وقد جرت العملية الثانية المشتركة بين الصين وروسيا في مجال القيادة الحاسوبية على الدفاع الصاروخي "أمن الجو والفضاء — 2017" في الفترة من 11 إلى 16 كانون الأول / ديسمبر في بكين.

    وأفادت إدارة الإعلام والاتصالات التابعة لوزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، بأن مستوى جديد نوعيا من التفاعل بين جميع مستويات القيادة والسيطرة من إلى قادة الوحدات قد تحقق في أعقاب نتائج تدريبات القيادة والموظفين الروسية الصينية.

    واتفق الطرفان على عقد الاجالمقر تماع القادم في أوائل عام 2018 لوضع اللمسات الأخيرة على التقرير الخاص بنتائج المناورات ومناقشة آفاق تطوير التعاون في مجال الدفاع الجوى.

    انظر أيضا:

    روسيا تجري تدريبات عسكرية مشتركة مع الصين واليابان
    الصين: لن نسمح بالهجرة غير الشرعية إلى روسيا
    الصين تطلب من روسيا تأجيل تشغيل أحد خطوط الأنابيب النفطية
    الصين تعرض على روسيا بناء محطة طاقة نووية جديدة
    بعد أن أزاحتها روسيا...السعودية تسعى لاستعادة مركزها كأكبر مصدر نفط إلى الصين
    الصين تعارض العقوبات الجديدة على روسيا
    روسيا تسلم الصين 4 مروحيات "مي-171يه"
    الكلمات الدلالية:
    الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik