22:59 21 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    حقول القمح

    السعودية يمكن أن تصبح مركزا تجاريا للمنتجات الزراعية الروسية

    © AP Photo/ Adel Hana
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11

    قال نائب وزير الزراعة الروسي، سيرغي ليفين، إن المملكة العربية السعودية يمكن أن تكون مركزا تجاريا للمنتجات الزراعية الروسية.

    وقال ليفين لوكالة "سبوتنيك"، "هذه مسألة للتفكير والعمل، والمملكة العربية السعودية هي مفترق طرق تقليدي للطرق التجارية، ولها موقع جغرافي ملائم. ومنذ الأيام الأولى، كان الناس الذين يعيشون هناك يتاجرون مع البلدان المحيطة بها، مع أفريقيا".

    وأضاف "لديهم الفرصة والرغبة في العمل كمركز تجاري للمنتجات الزراعية الروسية، حيث يمكنهم شراؤها ليس فقط لأنفسهم ولكن أيضا للبلدان المجاورة. وهذا يتطلب إنشاء البنية التحتية المناسبة، والآن لا وجود لهذه البنى التحتية للمنتجات الروسية، وهذه مهمة الخدمات اللوجستية والقطاع الزراعي".

    وقال إن وزارة الزراعة الروسية تناقش مشروعا مماثلا مع دولة الإمارات العربية المتحدة، التي هي بالفعل مركزا تجاريا. مضيفا "لكنهم يقعون جغرافيا في الخليج، والمملكة العربية السعودية لديها إمكانية الوصول إلى البحر الأحمر، وبالتالي الوصول السريع إلى الدول الأفريقية".

    ووفقا له، فإن هذه المشاريع لا تتعارض مع بعضها البعض، بل يمكن أن تكمل بعضها البعض.

    وتستضيف الرياض يوم الإثنين 18 ديسمبر/ كانون الأول بعثة عمل تنظمها وزارة الزراعة الروسية ومركز التصدير الروسي وصندوق الاستثمار المباشر الروسي. وتشارك في المفاوضات ما يقرب من 12 شركة روسية من مختلف القطاعات في مجمع الصناعات الزراعية.

    الكلمات الدلالية:
    السعودية مركز تجاري للمنتجات الروسية, منتجات زراعية, سيرغي ليفين, السعودية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik