20:27 18 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    منظومة الصواريخ المضادة للطائرات إس-400

    نشر صواريخ "إس-400" عند حدود كوريا الشمالية

    © Sputnik . Sergey Malgavko
    روسيا
    انسخ الرابط
    240

    أفادت وسائل إعلام بنشر صواريخ قادرة على اعتراض الطائرات والصواريخ الحربية من طراز "إس-400" في إقليم روسي يتاخم كوريا الشمالية.

    وذكرت وسائل الإعلام نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أنه من المقرر أن تباشر منظومات جديدة للدفاع الجوي من طراز "إس-400" مهمتها في إقليم بريمورسكي في 22 ديسمبر/كانون الأول.

    وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق عن خطة نشر صواريخ "إس-400" في إقليم يتاخم جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وفي أنحاء البلاد الأخرى كبديل لصواريخ "إس-300" المزمع إنهاء خدمتها.

    إلا أن بعض وسائل الإعلام اعتبرت أن وزارة الدفاع الروسية تُقْدم على نشر صواريخ الدفاع الجوي من الطراز الأحدث عند حدود كوريا الشمالية بسبب تفاقم الوضع في شبه جزيرة كوريا، ما يثير قلق روسيا من إمكان سقوط صواريخ تطلقها كوريا الشمالية أو الولايات المتحدة الأمريكية في حال بدأت الحرب بينهما، في أراضي روسيا.

    ويقول الباحث فاسيلي كاشين من مركز الأبحاث الدولية بموسكو إنه لا يستبعد أن تكون هناك علاقة بين احتدام المواجهة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وبين نشر صواريخ الدفاع الجوي الجديدة عند حدود كوريا الشمالية، لكن من الواضح أن روسيا لا تنوي نشر المزيد من القوات في المنطقة.

    ووفق بيان وزارة الدفاع الروسية فإن البطاريات الجديدة من صواريخ "إس-400" ستباشر في 22 ديسمبر مهمتها المتعلقة بخفر حدود روسيا الشرقة والغربية في ريف مدينة فلاديفوستوك وفي إقليم بريمورسكي وفي ريف مدينة زيلينوغورسك وفي مقاطعة لينينغراد.

     

    انظر أيضا:

    وسائط دفاع جوي أسقطت "عددا لا يحصى من الطائرات" تبقى في سوريا
    لماذا تحتاج السعودية "إس-400" و"ثاد" في آن واحد
    المغرب يجري محادثات لشراء "إس-400"
    الولايات المتحدة تخطط لضرب منصات الإطلاق في كوريا الشمالية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, نشر صواريخ, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik