09:21 GMT27 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 70
    تابعنا عبر

    أعلن وزير التجارة والصناعة الروسي، دينيس مانتوروف، مساء اليوم السبت، أن روسيا تنوي بيع 30 طائرة من طراز سوخوي سوبرجيت-100 خلال العام المقبل، مشيرا إلى أن نصف تلك الطائرات تقريبا سيباع للسوق الروسية.

     موسكو — سبوتنيك. وقال مانتوروف للصحفيين، على هامش مؤتمر حزب روسيا الموحدة، "نحن نخطط لبيع 30 طائرة، وسيباع أكثر من نصفها للسوق الروسي".

    وأضاف الوزير أن

    شركتا "يامال" و"أزيموت" من بين المشترين، وأن شركة "إيروفولت" لا تخطط لشراء طائرات سوخوي سوبرجيت — 100 جديدة. وتحتوي طائرات سوخوي سوبرجيت-100 على محركين صناعة شركة "سوخوي للطيران المدني".

    وتبلغ حمولة الطائرة ما يصل إلى 98 راكبا، مع القدرة على الطيران لمسافة تصل إلى 2.470 ميلا.

    وأقلعت الطائرة في رحلتها الأولى في أيار/ مايو 2008.

    وفي أيلول/ سبتمبر الماضي أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، عن اهتمام روسيا بتوريدات طائرات "سوخوي سوبرجت 100" و"أم أس 21" إلى الجزائر.

    وقال نوفاك، خلال اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة للبلدين، إن "روسيا تهتم طبعا بتوريد الطائرات الوطنية الصنع إلى الجزائر، بما في ذلك "سوخوي سوبرجت" و"أم أس 21" في المستقبل. وتجري مناقشة هذه المسائل في إطار فريق العمل".

    انظر أيضا:

    سوريا: "سوخوي 35" تتغلب على "إف-22"
    البنتاغون: "سوخوي 30" تعترض طائرة أمريكية بطريقة غير آمنة
    القوات الروسية تحصل على بديل "سوخوي 24"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, سوخوي سوبر جت, بيع طائرات, وزارة التجارة والصناعة الروسية, وزير التجارة والصناعة الروسي، دينيس مانتوروف, روسيا الاتحادية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook