17:00 23 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الزراعة الروسية

    التبادل التجاري بين روسيا والهند ينمو 19 بالمئة خلال 10 أشهر

    © Sputnik . Igor Zarembo
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي، ألكسي غروزديف، أن التبادل التجاري بين روسيا والهند خلال 10 أشهر من العام الجاري بلغ 7.9 مليار دولار، ما يزيد بـ 19 بالمئة عن مؤشر العام الماضي.

    نيو دلهي — سبوتنيك. وقال غروزديف للصحفيين، "في نهاية الأشهر العشرة من العام الجاري، نسجل زيادة ملموسة بلغت أكثر من 19 بالمئة من سعر التبادل التجاري، أما الأحجام المادية ازدادت بـ22 بالمئة تقريبا. خلال 10 أشهر بلغ التبادل التجاري 7.3 مليار دولار".

    وأضاف الوزير، "لقد تمت مضاعفة حجم زيادة واردات المنتجات الزراعية من روسيا إلى الهند. كما ذكر الوزير الهندي اليوم أن في الهند ينتظرون بفارغ الصبر الآيس كريم الروسي".

    وفقا لغروزديف، أحد أسباب للتفاؤل هي أن المشاريع بعيدة المدى التي يتم تنفيذها بمشاركة روسيا والهند، يجب أن "تجلب قيمتها المضافة".

    وفي سياق متصل أعلن، يوم أمس، رئيس قسم الاقتصاد والعلاقات الخارجية بحكومة مدينة موسكو سيرغي شيرمين، توقعه بتوقيع المدينة اتفاقا للتعاون الاقتصادي مع مدينة نيودلهي في العام المقبل.

    وقال شيرمين في تصريحات للصحافيين "اعتدنا على التعاون بفاعلية مع إقليم العاصمة الوطنية في دلهي، وكان لدينا برنامج للتعاون حتى العام الماضي، والذي بموجبه تبادلنا وفود الخبراء، وقبلنا بعثات الأعمال، ونخطط لاستئناف هذا التعاون في العام المقبل، واقترحنا مشروعا للتعاون مع زملائنا حتى عام 2020".

    انظر أيضا:

    سفير الهند في روسيا: العقوبات الأمريكية لا تؤثر على التعاون بين روسيا والهند
    الهند تتجه لشراء 48 مروحية "مي – 17 في 5" من روسيا
    روستيخ: المفاوضات حول تسليم منظومة "إس - 400" إلى الهند تبلغ "مرحلة متقدمة"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الهند, أخبار روسيا الاتحادية, تبادل تجاري, تعاون اقتصادي, الحكومة الروسية, الحكومة الهندية, نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي، ألكسي غروزديف, روسيا الاتحادية, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik