Widgets Magazine
17:51 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

    روسيا ترد على دعوة أمريكا لعقد اجتماعات أممية خاصة باحتجاجات إيران

    © Sputnik . Sergei Pyatakov
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 150
    تابعنا عبر

    سخرت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، من دعوة أمريكا لعقد اجتماع خاص لمجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان حول أحداث إيران، وذكرّت بعمليات قمع الاحتجاجات داخل أمريكا نفسها.

    وكانت الممثلة الدائمة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، قد أعلنت للصحفيين، مساء أمس الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة تدعو لعقد جلسات طارئة لمجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول الوضع في إيران "خلال الأيام القليلة القادمة".

    "وردا على ذلك، كتبت زاخاروفا على حسابها في فيسبوك تقول:" ليس هناك شك في أن الوفد الأمريكي لديه شيء ما يقوله للعالم، على سبيل المثال، يمكن لنيكي هايلي تبادل الخبرات الأمريكية حول قمع وتفريق أعمال الاحتجاج، وأن تشرح بالتفصيل كيف، مثلا، قمعت بلادها حركة احتلوا وول ستريت وكيف قامت باعتقالات جماعية للمشاركين فيها، أو كيف نفذت عملية تطهير"فيرغسون".

    وتشهد عدة مدن إيرانية لليوم السابع على التوالي، احتجاجات شعبية واسعة ضد سياسات الحكومة وغلاء الأسعار، وللمطالبة بإصلاحات اقتصادية، بينما قُتل عدد من المحتجين ورجال الشرطة في التظاهرات. وقال الرئيس حسن روحاني إنها ناجمة عن مشاكل داخلية في البلد، فضلا عن التحريض من بلدان أخرى.

    انظر أيضا:

    جاويش أوغلو: نتنياهو وترامب يدعمان الاحتجاجات في إيران
    لأول مرة وعلى وقع الاحتجاجات في إيران... الدولار يرتفع قياسيا أمام التومان
    ولايتي: الفتن لن تستمر ونفوذ إيران سيتعزز في المنطقة
    قناة أمريكية: الرعب سيطر على اجتماع خامنئي وأجهزة الأمن في إيران
    أردوغان في اتصال هاتفي مع روحاني: نأمل أن تنتهي الاحتجاجات خلال أيام
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, مجلس الأمن الدولي, العلاقات الروسية الإيرانية, جلسة, تظاهرات, احتجاجات, الحكومة الإيرانية, البيت الأبيض, الخارجية الروسية, ماريا زاخاروفا, أمريكا, إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik