18:37 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    دعت وزارة الخارجية الروسية ممثل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لشؤون حرية الإعلام هارلم ديزير، لاتخاذ تدابير في إطار صلاحياته من أجل أن تغير السلطات في لاتفيا نهجها بخصوص الصحفيين الروس.

    موسكو — سبوتنيك. ونشرت وزارة الخارجية الروسية تعقيبا على "تويتر" ردا على ما كتبه ديزير، في شبكة التواصل الاجتماعي، بأنه يعرب عن قلقه إزاء طرد مراسلة "ف غ ت ار كا" أولغا كورلايفا، من لاتفيا.

    وجاء في تعليق الخارجية: "نحن نأمل، أن تتمكنوا من اتخاذ إجراءات على الفور، في حدود تفويضكم، لتغيير هذا النهج، الذي تتبعه سلطات لاتفيا ضد الصحفيين الروس، وإن البيان لا يكفي، هناك حاجة قصوى للقيام بإجراءات ".

    هذا وكانت قد ذكرت قناة تلفزيون "روسيا 24"، يوم أمس الخميس، أن السلطات اللاتفية قامت بترحيل مراسلة تلفزيون " ف غ ت ار كا" أولغا كورلايفا من البلاد، متهمة إياها بتهديد الأمن القومي.

    كما أعلن زوج كورلايفا، الصحفي في قناة "تي في تسنتر"، أناتولي كورلايف، أن قوات الأمن اللاتفية احتجزوه في ريغا وينوون ترحيله. ووفقا للصحفي، أظهروا له وثائق، تشير إلى أنه يعتبر شخصا غير مرغوب فيه في لاتفيا منذ نيسان/ أبريل 2015.

    وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا، معقبة على الحادث، إن ترحيل الصحفيين الزوجين تم على أساس اتهامات سخيفة في "تهديد الأمن القومي ".

    وأعلنت موسكو أيضا، أنها تتوقع من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا استجابة وإجراءات محددة ردا على طرد الصحفيين الروس من لاتفيا.

    انظر أيضا:

    لاتفيا تشتري من الدنمارك صواريخ "ستينغر" المضادة للطائرات
    مسلحون مجهولون يسيطرون على فندق وسط عاصمة لاتفيا
    حكومة لاتفيا تحظر ارتداء "البرقع" في الأماكن العامة
    الناتو ينشر آليات عسكرية في لاتفيا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا الاتحادية, لاتفيا, مراسلة تلفزيون " ف غ ت ار كا" أولغا كورلايفا, الخارجية الروسية, الحكومة اللاتفية, طرد صحفيين روس, أخبار روسيا الاتحادية, أخبار لاتفيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook