00:37 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن قائد هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، أجرى مكالمة هاتفية مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، جوزيف دانفورد، وبحث معه الوضع في سوريا.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الوزارة: "يوم 20 كانون الثاني/ يناير من العام 2018 جرت مكالمة هاتفية بين قائد هيئة أركان القوات المسلحة لروسيا الاتحادية، فاليري غيراسيموف، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد،".

    وأوضح البيان أنه جرى خلال اللقاء "مناقشة الوضع في سوريا وغيرها من المسائل ذات الاهتمام المشترك".

    وجاءت هذه المكالمة الهاتفية في الوقت الذي تشهد فيه الحدود السورية التركية مرحلة ساخنة تتمثل بإعلان تركيا بدء عمليتها في مدينة عفرين السورية ضد جماعات كردية مسلحة وصفتها تركيا بـ"الإرهابية".

    وفي هذه الأثناء، أفادت وكالة "الأناضول" التركية، بأن وحدات من "الجيش السوري الحر" بدأت دخول المناطق التي يسيطر عليها الوحدات الكردية، في بلدة عفرين السورية المحاذية للحدود مع تركيا.

    وقالت الوكالة الرسمية، إن مقاتلات حربية تركية حلقت فوق أجواء قضائي "ريحانلي" و"قرقخان" بولاية هطاي التركية المحاذية لمدينة عفرين السورية، مؤكدة أن المقاتلات التركية قصفت نقطة مراقبة لتنظيم "ب ي د/ بي كا كا" في عفرين السورية.

    انظر أيضا:

    الناتو وروسيا يتفقان على عقد اجتماع لقائد قوات الحلف مع رئيس الأركان العامة الروسية
    رئيسا هيئة الأركان الروسية والتركية يجريان محادثات في أنقرة
    الأركان الروسية: تعزيز الشراكات العسكرية يلبي المصالح الوطنية لروسيا واليابان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا الاتحادية, أخبار سوريا, الازمة السورية, هيئة الأركان الأمريكية, هيئة الأركان العامة الروسية, رئيس هيئة الأركان الأمريكية, رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غرايميسوف, الولايات المتحدة, روسيا الاتحادية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik