06:46 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو تدعم الجهود الإنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني، داعياً إلى تفعيل جهود إطلاق الحوار الشامل للتسوية في اليمن.

    وأكد لافروف، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية اليمني، عبد المالك المخلافي، في موسكو/، اليوم الاثنين 22 يناير/كانون الثاني، أن روسيا تعتزم الاستمرار بالحوار مع "أنصار الله"، وأن كل الخطط المفروضة من الخارج على اليمن غير مجدية وروسيا تعمل مع جميع الأطراف.

    وأضاف الوزير الروسي أن هناك اتفاق بين موسكو والحكومة اليمنية على استمرار الاتصالات السياسية المباشرة، وأنه يجب منح الأمم المتحدة الفرصة لتقديم المساعدات الإنسانية دون عراقيل. وأعلن أن موسكو تملك علاقات مع كل القوى الداخلية المنخرطة في النزاع الداخلي اليمني ومع جمبع اللاعبين المؤثرين عليه، وهي مستعدة للقيام بكل ما في وسعها للمساعدة.

    من جانبه، قال وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، إن السلام هو الخيار الأساسي للحكومة اليمنية التي تواجه حربا فرضت عليها.

    وأضاف المخلافي في المؤتمر الصحفي، أن المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني تمثل أساس السلام في اليمن، موضحاً أن "ميليشيا الحوثي تعيق عملية السلام في اليمن، مشيرا إلى تورطهم في قتل الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح".

    انظر أيضا:

    العاهل السعودي يبعث رسالة إلى روسيا حول دور المملكة الإنساني في اليمن
    إجلاء 30 روسيا ومواطني دول أخرى على متن طائرة خاصة من اليمن
    روسيا تعلق وجودها الدبلوماسي في اليمن بسبب الأوضاع هناك
    روسيا ترفض الحل العسكري في اليمن
    روسيا ترسل 23 طنا من المساعدات الإنسانية إلى اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصراع اليمني, أخبار الأمن في اليمن, أخبار الحرب في اليمن, أخبار روسيا, أخبار اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, أزمة اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, الخارجية الروسية, وزارة الخارجية اليمنية, أنصار الله, عبد الملك المخلافي, سيرغي لافروف, اليمن, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik