21:50 GMT27 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية سيرغي لافروف بحث مع نظيره التركي التحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت الوزارة في بيان لها: "24 كانون الثاني/ يناير بمبادرة من الجانب التركي جرى اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والوزير التركي مولود تشاوش أوغلو. وبحث الوزيران التحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي. واتفقا على اتخاذ خطوات إضافية مشتركة لصالح إنجاح المؤتمر".

    هذا ومن المتوقع أن يعقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي الروسية في 29 — 30 كانون الثاني/ يناير الجاري، بحضور نحو 1500 شخص من كافة أطياف الشعب السوري.

    وأعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف أن المؤتمر سيبدأ العمل على "الدستور السوري" الجديد، ومن المتوقع تشكيل لجنة دستورية، بالإضافة إلى بحث مواضيع أخرى حول الحل في سوريا، وسبل إخراج البلاد من الأزمة والحرب الدائرة منذ آذار/ مارس 2011.

    انظر أيضا:

    لافروف: بمساهمة روسيا تمت هزيمة "داعش" في سوريا وبدأت التسوية السياسية
    زاخاروفا ترد على تساؤلات وسائل إعلام غربية حول صحة لافروف
    لافروف: لمصلحة التسوية في سوريا يجب التحرر من التأثير غير البناء للاعبين الخارجيين
    لافروف عن العملية التركية في عفرين: نحن ندعو لاحترام وحدة الأراضي السورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الخارجية الروسية, الخارجية التركية, معركة عفرين, مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي, مباحثات, وزارة الخارجية التركية, وزارة الخارجية الروسية, مولود جاويش أوغلو, سيرغي لافروف, روسيا الاتحادية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook